صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

: السلام عليكم و رحمة الله كلنا يسعى للظهور بمظهر لائق و بشكل راقي سواء بنات أو شباب لكن الله فرقنا في الأرزاق

  1. #1
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..


    :



    السلام عليكم و رحمة الله




    1458_p35824.jpg



    كلنا يسعى للظهور بمظهر لائق


    و بشكل راقي سواء بنات أو شباب


    لكن الله فرقنا في الأرزاق


    و ليس كلنا يستطيع شراء لباس كل أسبوع أو كل شهر


    و حتى لو كنا أغنياء سنضطر لتكرار اللبس يوماً


    فأنا ألاحظ أن البنات تهتم أكثر لهذا !


    و تحس بإحراج بسبب التكرار و يُعزى ذلك لنظرة الناس أو للملل


    فأحيانا قد نؤجل زيارة او نمتنع عن ذهاب لحفل ما


    بدعوى عدم امتلاكنا لفستان جديد !


    و ربما الشباب فيهم من يهتم لهذا أيضا ؟


    في حين لو دققنا نجد نجمات عالمية و اللواتي يملكن أموال طائلة


    و ألبسة كثيرة يكررون لبسهم و الأمر عندهم عادي



    :




    فما هي وجهة نظركم تجاه الموضوع ؟


    و هل فعلا له أهمية بحياتكم لهذه الدرجة ؟



    أم أن [ النظافة و الروح الطيبة و الحديث الموزون و الاحترام ]


    هي المرآة الحقيقية للشخص ؟



    فإلى متى سنبقى ندقق على الشكليات و ننسى الأهم ؟




    أنتظر رأيكم حول الموضوع !


    أختكم فردوس



    بقلمي

    j;vhv hggfs ig i, Ypvh[ Hl lJ ?? Jh`h C>> fa;g


  2. #2

    it's my life

    الصورة الرمزية المستشآر
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : المستشآر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 02 - 2010
    رقم العضوية: 47962
    المشاركات : 2,967
    معدل تقييم المستوى : 33
    Array

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    أختى فردوس رآئع ما طرحتي ..

    والله يا أختي الموضوع على حسب الأوضاع المادية للشخص .. وي ما بيقول المثل ( على قد لحافك مد رجليك ) ..!! يعني كل شخص وظروفه هادا بالنسبة لشرآء لبس جديد كل اسبوع أو .. او .. !!

    لكن بالنسبة لتكرآر اللبس لآ أجد أي عيب في ذلك .. ولكن على صعيدي الشخصي أحب تكرآر اللبس على فترات معقولة ..
    في نفس السياق لو الشخص قآدر يشتري كل يوم لبس ويلبسه ما في أي مشاكل كل انسان حر بتصرفاته واللبس أذوآق ..

    واللبس عامل من خلاله نستطيع الحكم على الانسان بالنظافة والذوق في انتقاء الملابس .. لكن لا نستطيع الحكم على الانسان بالاحترام والأدب والأخلاق والصلاح من خلال اللبس ,...!

    ومعلش اسمحولي يا بنات ..

    من خلال البيئة اللي بعيش فيها والأجوآء الأسرية غالباً هالموضوع بيكون عند البنات بنسبة كبيرة أكثر من الشباب .. وبعيش لحظات كثيرة من هالمواقف .. ( عنآ فرح اليوم .. بدي أشتري فستان جديد .. طيب يا بنت الحلال قبل يومين اشتريتي وآحد .. لآ آلآ الأول شريته لفرح فلانه .. هادآ لفرح صاحبيتي التانية مش هينفع ايش تحكى عنـي النآس ..!!

    ما علينـآ ربنا يصلح هالحال ويهدى الناس ...

    وان شاء الله بنصير نفكر بعقولنـآ بشكل أكثر عقلانية ومنطقية ..!

    وياريت نتخلى عن المظاهر الخداعه .. !


    //
    /

    أتابعكم ..

    كل الشكر أختي ..

  3. #3
    عَمِيقَة جِداً ،،{
    الصورة الرمزية ♫♪،،أنثى المطر،،♪♫
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : ♫♪،،أنثى المطر،،♪♫ غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 12 - 2009
    رقم العضوية: 46073
    الدولة : في مواطن الهدوء ! ~}
    العمر: 26
    المشاركات : 3,740
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 40
    Array

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    طرح اكتر من رااائع فردوووس ،،!

    ممم وانا بوافق مع لونلي ،،لانو كلامو صح 100%

    ومتل ما حكا الامر بيرجع لحسب امكانية الشخص ،،!

    وبرضو كمان للقناعة ،،!

    ممم وخير الامور الوسط ،،!

    يعني ما نضل نكرر نفس اللبسة كتيــر [ لفترة محدودة ] ،، وبرضو ما نحس انو ازا كررنا لبسة مرة تانية انو صارت كارثة ،،!

    لانو هاد الشي بدل على عدم وعي واهتمام باتفه الامور ،،وفي اشياءكتيـــر اهم ،،!

    وبالنهاية بتضل الروح هي الاساس وهي اللي بتجذب الناس لالها مو الاواعي ،،! ( واكيد ما بنكر انها بتلعب دور ،،لانو الاناقة والذوق شي بيجذبنا كلنا ،،!

    بس اكيــد الروحانيات دايما بتغلب عالشكليات ،،!

    وربي يهدينا ،،

    \
    /
    \

    شكرا لالك عالموضوع الرااائع فعلا وعلى فكرك النير ،،!

    ارق تحية لك ،،!

  4. #4
    الصورة الرمزية رمش الغلا
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : رمش الغلا غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 09 - 2008
    رقم العضوية: 24933
    الدولة : عَلَى ضٍفَآفْ الحَرْفْ ... ؟
    المشاركات : 14,649
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 78
    Array

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    سعيده هنا بمصافحة طرحك

    الراقي

    تكراراللبس أكيد تحصل

    ولكن المبدعه هي من تصنع

    من لبسها المكرر لبس

    جديد

    بلمسه سحريه يتغير كل اللبس

    فهذآآإ ليس عيبآ ولا حرجآ فيه ومتل ما ذكرتي حسب الامكانيات

    لكن كمان بكون لتكرار حدود ،

    مو حلـوه بكل منآسبه نفس اللبس انا عنــي

    بالمناسبات ما أحب أكرر اللبسه او ممكن بعد فتـره يعني اكررها تاني

    وممكن خلــص اسيـر البسها يعني فى البيت مو شـرط بالمنآسبه ،

    وكمان ممكن يعني اذا عجبتني قطعه أحب اكررها لكن مو شـرط ألبسها

    على اللبسه نفسهآآإ ممكن أغير لستايل وأركب معها شي تاني ويكون منآسب

    وبالأخيرالتكرار باللبس عادي جدآآإ بس بتنسيق وترتيب وما فيه أي حرج ،

    لأنه لو كل يوم ولا كل اسبوع نشتري رح يسير عنا سوق بالبيت وهذا يعتبر

    تبذير والله عز وجل يقول ، {إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورا}

    وهذآ لا يعني انه ما نشتري او انه ما نغيـر اللبس لأ بس يكون بحدود كما يقول الله عز وجـل

    { وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُوماً مَحْسُورا}

    ومرسي الك

    احترآمي ،



  5. #5
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Łσиęłч مشاهدة المشاركة
    أختى فردوس رآئع ما طرحتي ..

    والله يا أختي الموضوع على حسب الأوضاع المادية للشخص .. وي ما بيقول المثل ( على قد لحافك مد رجليك ) ..!! يعني كل شخص وظروفه هادا بالنسبة لشرآء لبس جديد كل اسبوع أو .. او .. !!

    لكن بالنسبة لتكرآر اللبس لآ أجد أي عيب في ذلك .. ولكن على صعيدي الشخصي أحب تكرآر اللبس على فترات معقولة ..
    في نفس السياق لو الشخص قآدر يشتري كل يوم لبس ويلبسه ما في أي مشاكل كل انسان حر بتصرفاته واللبس أذوآق ..

    واللبس عامل من خلاله نستطيع الحكم على الانسان بالنظافة والذوق في انتقاء الملابس .. لكن لا نستطيع الحكم على الانسان بالاحترام والأدب والأخلاق والصلاح من خلال اللبس ,...!

    ومعلش اسمحولي يا بنات ..

    من خلال البيئة اللي بعيش فيها والأجوآء الأسرية غالباً هالموضوع بيكون عند البنات بنسبة كبيرة أكثر من الشباب .. وبعيش لحظات كثيرة من هالمواقف .. ( عنآ فرح اليوم .. بدي أشتري فستان جديد .. طيب يا بنت الحلال قبل يومين اشتريتي وآحد .. لآ آلآ الأول شريته لفرح فلانه .. هادآ لفرح صاحبيتي التانية مش هينفع ايش تحكى عنـي النآس ..!!

    ما علينـآ ربنا يصلح هالحال ويهدى الناس ...

    وان شاء الله بنصير نفكر بعقولنـآ بشكل أكثر عقلانية ومنطقية ..!

    وياريت نتخلى عن المظاهر الخداعه .. !


    //
    /

    أتابعكم ..

    كل الشكر أختي ..



    صحيح كلامك خيو فعلا كلنا يحلم بذلك


    لكن علينا الا نثقل كاهل اهلنا حتى و لو لنا اموال


    في شغلات اهم من شراء لبس كل يوم


    في يتامى بدهم تلك الاموال في دور عجزة


    في فقراء هم اولى بهذه الخسائر و بهيك نفوز برضا الله


    و نجني ارباح اهم من الافتخار والتعالي قدام بنات ثانية


    جد انا معك فالناس باتت تفكر بطريقة غير عقلانية مع الاسف


    تهتم بس للمظهر و تغفل عن الاهم


    و هذا الشئ موجود عند البنات بشكل اكبر


    بارك الله فيك على التعليق .,

  6. #6
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♫♪،،أنثى المطر،،♪♫ مشاهدة المشاركة
    طرح اكتر من رااائع فردوووس ،،!

    ممم وانا بوافق مع لونلي ،،لانو كلامو صح 100%

    ومتل ما حكا الامر بيرجع لحسب امكانية الشخص ،،!

    وبرضو كمان للقناعة ،،!

    ممم وخير الامور الوسط ،،!

    يعني ما نضل نكرر نفس اللبسة كتيــر [ لفترة محدودة ] ،، وبرضو ما نحس انو ازا كررنا لبسة مرة تانية انو صارت كارثة ،،!

    لانو هاد الشي بدل على عدم وعي واهتمام باتفه الامور ،،وفي اشياءكتيـــر اهم ،،!

    وبالنهاية بتضل الروح هي الاساس وهي اللي بتجذب الناس لالها مو الاواعي ،،! ( واكيد ما بنكر انها بتلعب دور ،،لانو الاناقة والذوق شي بيجذبنا كلنا ،،!

    بس اكيــد الروحانيات دايما بتغلب عالشكليات ،،!

    وربي يهدينا ،،

    \
    /
    \

    شكرا لالك عالموضوع الرااائع فعلا وعلى فكرك النير ،،!

    ارق تحية لك ،،!


    اي كلامك صحيح خيتو


    فعلا الروح اهم من الشكليات


    لكن صدقيني في بنات تمرض لهالاسباب


    تعمل صراخ و اضراب بالبيت بس عشان تفتخر


    و هذا شئ غلط لو الواحد عنده امكانيات ماشي


    بس الي ما عنده بخلي اهلو يسلفو و يدينو عشانه


    و هذا تصرف غلط و بيقهر الاهل


    و سبحان الله فرقنا في العقل


    في ناس تفكيرها موزون و في ناس لا مع الاسف


    صحيح الاناقة شئ جميل لكن لازم كون معها تفكير سليم


    و حديث راقي


    مو اناقة بس للتعالى على بنات الحتة


    انا برايي ان اهم شئ القناعة و الرضا بما لدينا لنرتاح .,


    سعيدة جدا بتواجدك حبيبتي .,

  7. #7
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمش الغلا مشاهدة المشاركة
    سعيده هنا بمصافحة طرحك

    الراقي

    تكراراللبس أكيد تحصل

    ولكن المبدعه هي من تصنع

    من لبسها المكرر لبس

    جديد

    بلمسه سحريه يتغير كل اللبس

    فهذآآإ ليس عيبآ ولا حرجآ فيه ومتل ما ذكرتي حسب الامكانيات

    لكن كمان بكون لتكرار حدود ،

    مو حلـوه بكل منآسبه نفس اللبس انا عنــي

    بالمناسبات ما أحب أكرر اللبسه او ممكن بعد فتـره يعني اكررها تاني

    وممكن خلــص اسيـر البسها يعني فى البيت مو شـرط بالمنآسبه ،

    وكمان ممكن يعني اذا عجبتني قطعه أحب اكررها لكن مو شـرط ألبسها

    على اللبسه نفسهآآإ ممكن أغير لستايل وأركب معها شي تاني ويكون منآسب

    وبالأخيرالتكرار باللبس عادي جدآآإ بس بتنسيق وترتيب وما فيه أي حرج ،

    لأنه لو كل يوم ولا كل اسبوع نشتري رح يسير عنا سوق بالبيت وهذا يعتبر

    تبذير والله عز وجل يقول ، {إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورا}

    وهذآ لا يعني انه ما نشتري او انه ما نغيـر اللبس لأ بس يكون بحدود كما يقول الله عز وجـل

    { وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُوماً مَحْسُورا}

    ومرسي الك

    احترآمي ،



    صحيح بالمناسبات مو حلو التكرار


    لكن انا حديثي عن الايام العادية يعني


    المناسبة بتكون مرة او مرتين بالسنة او حتى اربعة


    بس الحياة اليومية الي بدها تغيير


    ههههه ضحكتني انا مثلك لووول


    فعلا في شغلات بس تغيري لها الوان تطلع احلى و الله


    مثلا يكون عند الواحد بلوزة زهرية يقدر يلبسها مع شئ رمادي او ابيض او بفسجي مثلا


    و هيك بغير كمان لون الشال و البطلون او التنورة بكون غير استايله


    يعني الذوق هو كل شئ مو الكم


    فكرة جميلة جدا عجبتني


    سررت بتواجدك و بأفكارك الأنيقة .,

  8. #8
    الصورة الرمزية رمش الغلا
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : رمش الغلا غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 09 - 2008
    رقم العضوية: 24933
    الدولة : عَلَى ضٍفَآفْ الحَرْفْ ... ؟
    المشاركات : 14,649
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 78
    Array

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فردوس مشاهدة المشاركة
    صحيح بالمناسبات مو حلو التكرار


    لكن انا حديثي عن الايام العادية يعني


    المناسبة بتكون مرة او مرتين بالسنة او حتى اربعة


    بس الحياة اليومية الي بدها تغيير


    ههههه ضحكتني انا مثلك لووول


    فعلا في شغلات بس تغيري لها الوان تطلع احلى و الله


    مثلا يكون عند الواحد بلوزة زهرية يقدر يلبسها مع شئ رمادي او ابيض او بفسجي مثلا


    و هيك بغير كمان لون الشال و البطلون او التنورة بكون غير استايله


    يعني الذوق هو كل شئ مو الكم


    فكرة جميلة جدا عجبتني


    سررت بتواجدك و بأفكارك الأنيقة .,

    أهآإ

    بالنـسبه للأيآم العاديه مو شـرط كل أسبوع أو

    كل شهــر ،

    تعرفي انا الي يعجبني أشتريه وبالنسبه الـي

    والله ما بشتري كل شي من أهلـى مثلآآإ يعني براعي ظروفهـم انا بعمـل

    جمعيآت مع زميلاتي ومتل هيك ووأي شي بعجبني بشتريه منـي

    لكن الأغلبيه من الأهــل طبعآإ ، بس لازم نراعي ظروف البيت لأنه انا مو

    وحدي فى البيت لـي أخوه بدهـم يشترو وشباب ما شاء الله وطلباتهم كثيره

    هههههه ، وبابا صحيح دكتور جامعه لكن ما بقـدر لجميع لازم كلنا نساعده

    ولا كيف خيتـو ؟

    أوكمان متل ما ذكرت بغيـر لستايل ههههه ،

    وبطلـع والله كثيــر ح ـلو ورآئع ،

    وانا متلك بالمناسبات لآزم شي جديد

    أكيــد

    أي صحيح الذوق هـو كل شي والأسآس

    تسلميلي يا عمــري والله سعيده جدآ بتواصلك معنا

    هون ، ربي يسعدك ويحميكي ويخليكي النا

    مودتي ،

  9. #9
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    يا عيني فكرة كمان جميلة


    حتى هون في ناس تعملها


    لكن مع الاسف مالي صديقات


    و كل الي بدي اياه من اهلي او من مصروفي الشخصي لووول


    لكن الحمد لله لست متطلبة و برضى بلي بيعطوني و بلي عندي


    احب شئ اسمه القناعة و الاعتماد على النفس


    ان شاء الله نلاقي بنات و شباب افكارهم ايجابية


    و ما يثقلوا كاهل اسرتهم حتى لو كانوا اغنياء فكل شئ زائل


    و لا يبقى الا الصح


    مرسي لتعقيبك و لفكرتك الحلوة


    لو كنت بسكن حدك كنت دخلت معكم لوول


    احترامي .,

  10. #10
    الصورة الرمزية M!Ss $hOsHo
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : M!Ss $hOsHo غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 10 - 2007
    رقم العضوية: 14482
    الدولة : ღ الــ ق ــدس ღ
    العمر: 25
    المشاركات : 17,663
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 107
    Array
    مقالات المدونة
    4

    افتراضي رد: تكرار اللبس هل هو إحراج أم مـ ؟؟ ـاذا }..

    موضوع رائع ويستحق النقاش

    وهو موجود عند الجميع من مجتمعاتنا في هذه الأيام

    ومثل ما قلتي هناك اناس لا يحبون ان يكرروا اللبس

    وبالخاصة البناات

    فيقولون في عقولهم (ييييي شافونا بهاي اللبسة هلأ بيحكو عنا ما عنا اواعي ومشرشحين)

    مع انه انا من رأيي غير هذا

    لانه الروح والمحبة يلي بيظهرها الواحد للناس

    اهم بكتير من المظهر الخارجي

    وهاد لا يعني انو الواحد ما يهتم بحالو

    اكيد لازم يكون أنيق ولكن بشكل متواضع

    ومو كل مره بلبسة

    كل مرتين او تلاته

    بس برجع وبقوول انو الروح هي الاساس وهي يلي بتخلي الناس كيف تنظر الك

    بطريقة احترام ولا غير ذلك

    أشكرك غاليتي

    تقبلي مروري

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •