صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

:: السلام عليكم و رحمة الله أخباركم إخوتي اإن شاء الله تمام اليوم و انطلاقاً من رسالة اختنا روح الامل ] أردتُ أن أُدرج

  1. #1
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !


    ::



    السلام عليكم و رحمة الله



    أخباركم إخوتي اإن شاء الله تمام



    اليوم و انطلاقاً من رسالة اختنا



    [ روح الامل ]



    أردتُ أن أُدرج بين أيديكم موضوع ملموس



    ط·ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨.png



    فهل طيب القلب يعتبر ضعيفاً في هذا الزمن


    و هل الطيبة باتت جنوناً و هبلاً في عرف الكثيرين


    لما تبدلت المفاهم و صرنا كأننا في فوهة بركان


    و كل شئ جميل أصبح يعتبر من الماضي


    فكيف ترونها أنتم عيب أم ميزة


    و ما هي نصيحتكم بطرق استخدامها ؟


    أترككم مع الرسالة


    quote_icon.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الامل viewpost-left.png

    فكرة جميلة اخي الكريم
    بس تعرف لواحببت اناقش او اطرح قضيه ساقول
    مارئيكم بانسان تشتد اوجاعه وتتكاثر الساكين في ظهره
    لكن قلبه ناسي ومتسامح
    لايريد الاذيه لاي بشر حتى لوكانوا ظالميه
    يريد سلاماً وراحة بال
    هل هذا شخص مجنون ام ان هذا الزمن ليس له
    فلامكان لقلوباً نقيه ترجوا السعاده

    وحتى لانذهب بعيداً لااعرف هل ساطرح مشكله هنا
    لاني انسانه كتومه مره
    بس ان شاء الله مع الايام ساعطيك قصص ولاالف ليله وليله هههههههههه
    احترامي لك وخالص تقديري


    :



    في انتظار تفاعلكم حول الموضوع لانه صدقاً


    يستحق النقاش



    أختكم فردوس



    بقلمي




    get-1162688312.jpg

    F rqJ 3 Jdm D hg'dfm udf Hl ld.m ! gdsj u]m tdj

    التعديل الأخير تم بواسطة لحن الوفاء ; 17 - 03 - 2010 الساعة 04:01 PM

  2. #2

    مُشرفة القسم الإسلآمي

    الصورة الرمزية روح الامل
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : روح الامل غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 01 - 2009
    رقم العضوية: 29901
    الدولة : وطن لاحدود له مثل امالي
    المشاركات : 6,762
    معدل تقييم المستوى : 52
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !



    اولاً وقبل كل شئ الله يقطع شرك نزلتي كلامي هههههههههه
    والله تفاجئت ومااعتقدت انكِ ستنزلين ردي

    شوفي ياعمري ولاكون صادقه اكثر
    هذا العالم لايتقبل الناس الطيبة
    الطيبة ليست ضعف
    ويجب على الطيب ان لايكون ضعيف شخصية امام الاخرين وهذا هو المفهوم العام للطيبه عند الاغلبيه
    الطيبه هي ان تكون متسامح وتعفو عن من اذاك
    تسامح من اعماق القلب لانك تريد قلباً نقياً خالي من الاحقاد
    تعفو لانك تعلم ان لاشئ في هذه الدنيا يستحق الكراهيه والحقد
    ولوكان اغلبيه الناس هكذا لشاهدنا مجتمع محب يسعى للخير

    ليس عيباً ان تسامح من اسى اليك من اهلك وصحبك
    لكن العيب ان تسمح لهم دائماً بتدميرك
    اليس عيباً ان يجعل الله لك قلباً محباً
    فهذا من لين الطبع وحسنه

    لكن العيب ان هذا العالم لايحب طيبي القلب ويعتبرهم ضعفاء
    بينما هم اقوياء وهؤلاء العالم هم الضعفاء
    لانك هنا تجد من يسامح ويعفو وهناك من يملئ قلبه حقد وكراهيه
    فبالله ايهما اقوى

    غاليتي دوسه بصراحه اختصرت وكان لدي الكثير لكني فضلت ان اق هنا
    وانا هنا ارسل رساله الى كل شخص واقول
    دع قلبك نقياءً صادقاً يفوح من عبير العطر كوردتاً بيضاء ذات وضوحاً وعطراً يريح النفوس
    دع قلبك يعفو ويسامح اوليس الله هو الغفور الرحيم جل وعلا

    لكِ كل الود والحب

  3. #3
    الصورة الرمزية M!Ss $hOsHo
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : M!Ss $hOsHo غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 10 - 2007
    رقم العضوية: 14482
    الدولة : ღ الــ ق ــدس ღ
    العمر: 25
    المشاركات : 17,663
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 107
    Array
    مقالات المدونة
    4

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    الطيبة ليست عيب غاليتي

    لكن أحياناً الناس تعتقد ان الطيب لا يوجد لديه شخصية

    وانه ضعيف

    وهناك مواقف لا يجب علينا ان نكون طيبين فيها

    كانتهاز الطيب في اخذ حقوقه

    فيجب عليه هو أن يسارع في استرجاع ما له

    والا يكن طيباً مع قاسي القلب

    لأن المثل يقول

    إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب

    كن طيب

    وقوي شخصية

    ولا تسكت عن الحق

    لكن بدون قساوهـ

    طرح مميز

    واشكر اختي روح الأمل أيضاً

    تقبلي مروري

  4. #4
    الصورة الرمزية رمش الغلا
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : رمش الغلا غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 09 - 2008
    رقم العضوية: 24933
    الدولة : عَلَى ضٍفَآفْ الحَرْفْ ... ؟
    المشاركات : 14,649
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 78
    Array

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !



    موضوع كثييييير ح ـلو ورائع وجميل

    الطيبه صفه غير موجوده فى كل شخص . . لكن الصفه الموجوده عند
    الناس بالاغلب الغبآء والمسكنه
    فسارو الناس يخلطو بين المسكنه والطيبه ، ، لكنهم غافلون انو الطيبه ليست
    مسكنه ولا غباء

    الانســــان الطيب.. ذكي .. كغيره ..
    والانســان الطيب .. يعــرف متى يتكلم .. ومتــى يصمــت ..
    ويعــرف متى .. يأخذ بحقـه .. ولكن في الوقت المناسب..

    الانســان الغبي او الساذج .. هو من خرب .. على الطيبين سمعتهم ..
    فاخذ الناس ينادون الساذج بانه طيب وعلى نياته .. وهم هنا خاطئون .. جدااااااااااااا....!!!

    والانسآن الطيب غير متوفر بكثره فى مجتمعنا هون
    وقله نجده ،

    لكن ، ، نحن نحتاج ذلك الانسآن لانه بطل وصبور لذلك هو طيب
    وحتى بالاحرى البنت لما ترفض رجل ما بترفضو بسبب الطيبه

    إنما بسبب الغباءوالسذاجه ، والله بصراحه كثير ناس لما تحكيلهم
    انتا طيب يصاب باليأس ، لكنه خاطئ

    وبالاخير الطيبه ليست عيب وانما ميزه رائعه وجميله
    ولكن لا يجب ان يكون كل التعامل واتخاذ القرارات منطلقه الطيبة
    فليكن للعقل والشرع مكانا وعندها نتجنب الكثير من المشاكل

    مودتي ،

    لي عوده مره أخرى

  5. #5
    مشرف القسم الرياضي
    الصورة الرمزية ملهم الاحزان
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : ملهم الاحزان غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 08 - 2006
    رقم العضوية: 24
    الدولة : مصر
    العمر: 31
    المشاركات : 37,482
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 202
    Array
    مقالات المدونة
    6

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    الطيبة ميزة تميز بها الانسان

    فالطيبة هى التى جمعت قلوب المسلمين جميعا

    الطيبة هى من تجعل هذة الحياة مسرحا من الفرح ملئ بالسعادة والهنا

    الطيبة هى ما يعطى للقلب جمال وتسامح

    ولكن الطيبة فى بعض الاحيان تكون نقمة او عيب وليست ميزة

    لانها تودى بالانسان الى الكثير من المشاكل اذا تم زيادتها

    لذلك اعتبرها 2*1

    احترامى

    لى عودة

  6. #6
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الامل مشاهدة المشاركة


    اولاً وقبل كل شئ الله يقطع شرك نزلتي كلامي هههههههههه
    والله تفاجئت ومااعتقدت انكِ ستنزلين ردي

    شوفي ياعمري ولاكون صادقه اكثر
    هذا العالم لايتقبل الناس الطيبة
    الطيبة ليست ضعف
    ويجب على الطيب ان لايكون ضعيف شخصية امام الاخرين وهذا هو المفهوم العام للطيبه عند الاغلبيه
    الطيبه هي ان تكون متسامح وتعفو عن من اذاك
    تسامح من اعماق القلب لانك تريد قلباً نقياً خالي من الاحقاد
    تعفو لانك تعلم ان لاشئ في هذه الدنيا يستحق الكراهيه والحقد
    ولوكان اغلبيه الناس هكذا لشاهدنا مجتمع محب يسعى للخير

    ليس عيباً ان تسامح من اسى اليك من اهلك وصحبك
    لكن العيب ان تسمح لهم دائماً بتدميرك
    اليس عيباً ان يجعل الله لك قلباً محباً
    فهذا من لين الطبع وحسنه

    لكن العيب ان هذا العالم لايحب طيبي القلب ويعتبرهم ضعفاء
    بينما هم اقوياء وهؤلاء العالم هم الضعفاء
    لانك هنا تجد من يسامح ويعفو وهناك من يملئ قلبه حقد وكراهيه
    فبالله ايهما اقوى

    غاليتي دوسه بصراحه اختصرت وكان لدي الكثير لكني فضلت ان اق هنا
    وانا هنا ارسل رساله الى كل شخص واقول
    دع قلبك نقياءً صادقاً يفوح من عبير العطر كوردتاً بيضاء ذات وضوحاً وعطراً يريح النفوس
    دع قلبك يعفو ويسامح اوليس الله هو الغفور الرحيم جل وعلا

    لكِ كل الود والحب

    صدقت غاليتي


    فالطيبة مع الاسف باتت في حياتنا هذه تقطة ضعف


    اساليني انا و اقلك وانت اقرب واحدة لي و عارفة الامي من البشر


    جد اني احس احيانا ان الطيبة غباء و ربي


    فاغلب الناس حبيبتي يتصنعون الطيبة و الحب


    و قلبهم مفعم بالحقد والحسد


    والعكس صحيح


    و انا معك علينا الا نكون طيبين في اي مكان او زمان


    فهناك من لا يستحق بالمرة ذرة طيبة


    و الله انا حلمي الاقي ناس طيبين فعلا


    لاني احب هذه الصفة كثيرا


    لانها جد عفوية و صافية من كل خدش


    ربنا يهدي الجميع يا رب .,

  7. #7
    مشرف القسم الرياضي
    الصورة الرمزية ملهم الاحزان
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : ملهم الاحزان غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 08 - 2006
    رقم العضوية: 24
    الدولة : مصر
    العمر: 31
    المشاركات : 37,482
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 202
    Array
    مقالات المدونة
    6

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    الطيبة ميزة تميز بها الانسان

    فالطيبة هى التى جمعت قلوب المسلمين جميعا

    الطيبة هى من تجعل هذة الحياة مسرحا من الفرح ملئ بالسعادة والهنا

    الطيبة هى ما يعطى للقلب جمال وتسامح

    ولكن الطيبة فى بعض الاحيان تكون نقمة او عيب وليست ميزة

    لانها تودى بالانسان الى الكثير من المشاكل اذا تم زيادتها

    لذلك اعتبرها 2*1

    احترامى

    لى عودة

  8. #8
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M!Ss $hOsHo مشاهدة المشاركة
    الطيبة ليست عيب غاليتي

    لكن أحياناً الناس تعتقد ان الطيب لا يوجد لديه شخصية

    وانه ضعيف

    وهناك مواقف لا يجب علينا ان نكون طيبين فيها

    كانتهاز الطيب في اخذ حقوقه

    فيجب عليه هو أن يسارع في استرجاع ما له

    والا يكن طيباً مع قاسي القلب

    لأن المثل يقول

    إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب

    كن طيب

    وقوي شخصية

    ولا تسكت عن الحق

    لكن بدون قساوهـ

    طرح مميز

    واشكر اختي روح الأمل أيضاً

    تقبلي مروري

    صدقتِ


    اختي الطيبة شئ جميل لكن بحدود


    حتى لا يصير الانسان مستغلا من كل من هب و دب


    وكما ذكرت فالحياة عبارة عن غابة مليئة بذئاب


    تسعى لغرس مخالبها في كل ضعيف


    رايك رائع شكراً لك .,

  9. #9
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمش الغلا مشاهدة المشاركة


    موضوع كثييييير ح ـلو ورائع وجميل

    الطيبه صفه غير موجوده فى كل شخص . . لكن الصفه الموجوده عند
    الناس بالاغلب الغبآء والمسكنه
    فسارو الناس يخلطو بين المسكنه والطيبه ، ، لكنهم غافلون انو الطيبه ليست
    مسكنه ولا غباء

    الانســــان الطيب.. ذكي .. كغيره ..
    والانســان الطيب .. يعــرف متى يتكلم .. ومتــى يصمــت ..
    ويعــرف متى .. يأخذ بحقـه .. ولكن في الوقت المناسب..

    الانســان الغبي او الساذج .. هو من خرب .. على الطيبين سمعتهم ..
    فاخذ الناس ينادون الساذج بانه طيب وعلى نياته .. وهم هنا خاطئون .. جدااااااااااااا....!!!

    والانسآن الطيب غير متوفر بكثره فى مجتمعنا هون
    وقله نجده ،

    لكن ، ، نحن نحتاج ذلك الانسآن لانه بطل وصبور لذلك هو طيب
    وحتى بالاحرى البنت لما ترفض رجل ما بترفضو بسبب الطيبه

    إنما بسبب الغباءوالسذاجه ، والله بصراحه كثير ناس لما تحكيلهم
    انتا طيب يصاب باليأس ، لكنه خاطئ

    وبالاخير الطيبه ليست عيب وانما ميزه رائعه وجميله
    ولكن لا يجب ان يكون كل التعامل واتخاذ القرارات منطلقه الطيبة
    فليكن للعقل والشرع مكانا وعندها نتجنب الكثير من المشاكل

    مودتي ،

    لي عوده مره أخرى


    دبة و ربي ضحكتني


    فعلا قد يكون هناك التباس في المفاهيم اختي


    لكن صدقيني الطيبة اصلا فيها نوع كبير من الخجل


    و من التسامح الزائد عن حده


    و الهدف بكون الواحد ما يزعل حد منه


    لكن المتلقي دائما يعتبرها ضغف و غباء


    و لكن اؤيدك في ان الطيبة عمرها ما كانت غباء و لا سداجة


    بس تعرفي اضفت لمعلوماتي شئ كان بعيد عن تفكيري


    فيما قلته انه هناك فرق بين الطيبة و المسكنة


    مرسي الك و في انتظار عودتك .,

  10. #10
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 350
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: [ قضـ 3 ـية ] الطيبة عيب أم ميزة !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مِلْهِِـِمُِِِّّـ إْلآحّ ـٍـٍزٍزٍإْنُّّ مشاهدة المشاركة
    الطيبة ميزة تميز بها الانسان

    فالطيبة هى التى جمعت قلوب المسلمين جميعا

    الطيبة هى من تجعل هذة الحياة مسرحا من الفرح ملئ بالسعادة والهنا

    الطيبة هى ما يعطى للقلب جمال وتسامح

    ولكن الطيبة فى بعض الاحيان تكون نقمة او عيب وليست ميزة

    لانها تودى بالانسان الى الكثير من المشاكل اذا تم زيادتها

    لذلك اعتبرها 2*1

    احترامى

    لى عودة


    شكراً لك اخي محمد


    على هذه التعريفات الرائعة للطيبة


    فعلا الطيبة تجمع و تؤلف بين القلوب


    اذا كانت في نطاق معقول


    لكن احيانا تؤدي بصحابها الى آلام مدمرة لحياته ككل


    شكراً لك في انتظار عودتك .,

صفحة 1 من 4 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ......كلمات ليست كالكلمات ..!!!
    بواسطة اللامنتمي في المنتدى المنبر الحر
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 24 - 12 - 2008, 01:46 PM
  2. الخجل ميزة ؟ام عيب؟؟
    بواسطة بنت الضفه في المنتدى المنبر الحر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15 - 10 - 2008, 11:05 PM
  3. جراح جارتي الطيبة
    بواسطة ابوخضر في المنتدى هذيان الروح - خاص بكتابات الاعضاء من نثر وخواطر
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 24 - 09 - 2008, 03:50 PM
  4. كلمات ليست كالكلمات
    بواسطة ابو رامز في المنتدى المنبر الحر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08 - 10 - 2007, 02:42 AM
  5. كلمات ليست كالكلمات ..
    بواسطة عازف_الاحزان في المنتدى المنبر الحر
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 31 - 07 - 2007, 03:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •