خبر غير سار و مفاجئ للمغاربة :

الهاكا تسحب رخصتي تسويق 'الجزيرة الرياضية' و'شوتايم'

أصدر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا) بتاريخ 17 يونيو الجاري قرارا يسحب بموجبه إذن تسويق باقة "الجزيرة الرياضية" من شركة "سبور بيرفورمانس".

وأوضح بلاغ للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أن هذا القرار (رقم 09-23 ) يأتي بناء على كون العقد الذي يجمع شركة "سبور بيرفورمانس " بشركة التوزيع الإسبانية "سوميكونديكتوريس أنفيستيكاسيون إي ديسينو - سيدسا" لم يعد ساري المفعول منذ 10 غشت 2008.

وعزا المصدر هذا القرار إلى "عدم تمكن هذه الأخيرة من تجديد حقوق توزيع خدمة "الجزيرة الرياضية" كما لم تتمكن أي من هاتين الشركتين من تقديم وثيقة تتبث حق تسويق الخدمة المذكورة".

وأضاف أنه اعتبارا لعدم إخبار الهيئة من قبل شركة "سبور بيرفورمانس" بهذه الوضعية إلا بعد مرور ثمانية أشهر من وقوعها، مما يشكل إخلالا بمقتضيات قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (08- 31) الصادر بتاريخ 6 غشت 2008 والقاضي بمنح الإذن لفائدة الشركة المذكورة لتسويق خدمة "الجزيرة الرياضية"، قرر المجلس فرض عقوبة مالية على شركة "سبور بيرفورمانس" قدرها 62 ألف درهم مع سحب، وبأثر فوري، الإذن الممنوح لها سابقا.

من جهة أخرى أصدرت الهيئة ذاتها قرارا تسحب بموجبه الإذن الذي يرخص بتسويق الخدمة ذات الولوج المشروط "شو تايم" من شركة "إتش كا ديستريبيوشن".

وأوضحت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أن هذا القرار (رقم 22-09 ) يأتي بناء على التحقيق الذي أنجزته مصالحها، والذي اتضح من خلاله أن شركة "إتش كا ديستريبيوشن" توقفت عن تسويق الخدمة ذات الولوج المشروط "شو تايم"، وذلك بسبب عدم تجديد العقد المبرم بينها وبين الشركة الموزعة "غولف دي تي إتش إف زد- إل إل سي".

واعتبارا - يضيف المصدر- لكون شركة "إتش كا ديستريبيوشن" لم تبلغ الهيئة العليا بهذه الوضعية في الوقت المناسب، مما يشكل إخلالا بمقتضيات القرار رقم 06-37 الصادر بتاريخ 28 يونيو 2008 والقاضي بمنح الإذن بتسويق الخدمة ذات الولوج المشروط "شو تايم" للشركة المذكورة، وكذا لكون هذه الأخيرة لم تتمكن لحد الآن من تجديد حقوق تسويق هذه الخدمة، يأمر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري بسحب، وبأثر فوري، الإذن بتسويق هذه الخدمة من شركة "إتش كا ديستريبيوشن".


المصدر : الموقع هسبريس

الرابط :

الهاكا تسحب رخصتي تسويق 'الجزيرة الرياضية' و'شوتايم'

ofv lth[z : hgsg'hj hglyvfdm jspf vowjd js,dr hg[.dvm hgvdhqdm ,a,jhdl hgHodvm hgNk