النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

قبل البدء ========= وجع .....! طفل .....! نفط .....! هل قلت " وطن " ؟ ربما .. لم أكن أقصد ما قلت ! فأنا لا أعرف أحداً يحمل هذا الأسم

  1. #1
    "كم يلزم من موتٍ لنكون معاً ..!"
    الصورة الرمزية اللامنتمي
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : اللامنتمي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 04 - 2008
    رقم العضوية: 20618
    الدولة : حيث ذكرى الغائبـين ..!
    المشاركات : 3,228
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 35
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟


    قبل البدء
    =========
    وجع .....!
    طفل .....!
    نفط .....!
    هل قلت " وطن " ؟
    ربما .. لم أكن أقصد ما قلت !
    فأنا لا أعرف أحداً يحمل هذا الأسم !
    وربما
    لا اعرف احداً يحمل هذا ... الهـــم !
    =============

    قالوا : الوطن مدين لنا !
    قلنا : الوطن مديون لبنوك ومرتزقة العالم " الحر " !
    قد يكون في بعض الألم أمل ، ولأني إن فكرت في المثل القائل ( الفقر في الوطن غـربة ) فإني سأكون بلا وطن وسأكتفي بالغربة عن وطن غير موجود أصلاً ! ولعلي بذلك لا أكون مدين لأحد بشيء ، خاصة المدعو ( وطـــــن ) !
    .
    .
    كنت أظن ( وليس كل الظـن أثم ) أن ديوني هي أهـم مشكلة تواجه العالم ، مثلها كمثل " طبقـة الأوزون المخرومـة " وتنظيم القاعدة " الإرهـابي كما يقال" !



    قلت في نفسي لعل هذا سبب كاف يدفعني لحب الوطن ..لأنه بإختصار يشـــبهني !!
    ويشبهني هنا تعني أن ملامحه مثل ملامحي ، ولا تعني بالضرورة أن انتمـائي له يجعلني " مشــبوهاً " حتى وإن كانت العبارة صحيحة !!
    .
    .
    .
    وفي وطني المديون ...
    يوجد وطني الأصغر ، حيث قرية عشت فيها جزءاً كبيراً من وفاتي ، وحيث أهلي لا زالوا يموتون هناك بكل أريحية وسعة صدر !




    .
    .
    يقولون ـ وهم دائماً على حق ـ أن معيار تقدم الأمم يقاس بمدى ما تحققه في مجالين ( الصحة والتعليم )
    ومعنى التقدم في هذا المجال ـ حسب ما افهمه ـ أن تتاح لكل المواطنين فرص التعليم والعلاج بشكل عادل وبالتساوي !
    وهذا يعني أن التخلف في هذا المجال يعني بكل اختصار أن من يملك " المال " هو من يستطيع الحصول على تعليم وعلاج متميزين !!
    ثم أني بعد أن طبقت هذا المعيار على " وطني " الذي يسافر فيه وزير الصحة للعلاج في الخارج ، ويدرس فيه ابناء وزير المعارف في مدارس خاصة ، اكتشفت بكل بساطة أن مسألة ديوني وثقب الأوزون ليستا أكبر مشكلتين تواجه العــالم !

    ألم أقل لكم أن الأمور ليست دائماً مثلما تبدو ؟؟

    الانسانه __ و هنا نقف ... !!؟؟
    الانسانيه ملتسقه بتقدم الامم (( كما حكامنا و كراسيهم )) حين نظرت لمقدار الانسانيه في وطني كانت تعادل الكثير ....
    و لكثرتها أحببت ان أقسمها لقسمين ... لا أيرد ان تتداخل المفاهيم....
    هناك عطف يهطل علينا من خارج الحدود الاقليميا لما أبحث (( وطني ))
    أما القسم الآخر ((و هو المصيبه الاعظم )) عطف ابن وطني على ابن وطني ...
    أرى العطف و الحب و الاحترام كما الشلالات ,,, تنهمر لتزيد الحقد و عم الشعور بالاخوه و الاحترام ...

    هل قلت حقد... ام عدم,,, أعذروني .... بت لا أعرف بما أهرف ... فهلا أريد المزاوده على أبناء وطني .... فعلا كل الاحترام ........

    بعد البدء
    =========
    أنا هنــا مثل غيري ... أخاف الحقيقة !
    أخاف من سماع صوتي !
    أخاف أن التفت لظلي !
    ربما هناك ... حيث لاوطن !
    سأمتلك الشجاعة !
    وأقول مالم أقله ...
    حين كنت عارياً ....... بلا كـــفن !!



    بقلم الرائع : ضياء الرجبي

    H,'kd >>>> p;l fhgodhki>>!!??? hguhgl fa;g


  2. #2
    مشرف القسم الرياضي
    الصورة الرمزية ملهم الاحزان
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : ملهم الاحزان غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 08 - 2006
    رقم العضوية: 24
    الدولة : مصر
    العمر: 31
    المشاركات : 37,482
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 202
    Array
    مقالات المدونة
    6

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    مشكور اخى اسد للاضافة الرائعة

    احترامى

  3. #3

    وقفةٌ ع الاطلال

    الصورة الرمزية نزار قباني
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : نزار قباني غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 08 - 2008
    رقم العضوية: 23406
    الدولة : بلاد الحب
    العمر: 35
    المشاركات : 1,972
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 33
    Array
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    يعطيك العافيه

  4. #4
    "كم يلزم من موتٍ لنكون معاً ..!"
    الصورة الرمزية اللامنتمي
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : اللامنتمي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 04 - 2008
    رقم العضوية: 20618
    الدولة : حيث ذكرى الغائبـين ..!
    المشاركات : 3,228
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 35
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    مروركم الاروع ..

    لمن عندي سؤال ...

    هل قراتم الموضوع ..

    لاني اشك ...

  5. #5
    الصورة الرمزية مشاعر انثى
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : مشاعر انثى غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2008
    رقم العضوية: 27458
    الدولة : قـ غـزه ـلب
    المشاركات : 7,319
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 51
    Array

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    يسلمو كتييييييير



    ع الطرح الراائع


    تحياتى

  6. #6
    "كم يلزم من موتٍ لنكون معاً ..!"
    الصورة الرمزية اللامنتمي
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : اللامنتمي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 04 - 2008
    رقم العضوية: 20618
    الدولة : حيث ذكرى الغائبـين ..!
    المشاركات : 3,228
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 35
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    مرورك الاروع اختي ..

    تحياتي ..

    أحمد

  7. #7
    قـلب مبدع
    الصورة الرمزية chisa
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : chisa غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 07 - 2008
    رقم العضوية: 22863
    الدولة : morrocco
    المشاركات : 626
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 25
    Array
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    يسلمو كتييييييير



    ع الطرح الراائع


    تحياتى

  8. #8
    "كم يلزم من موتٍ لنكون معاً ..!"
    الصورة الرمزية اللامنتمي
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : اللامنتمي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 04 - 2008
    رقم العضوية: 20618
    الدولة : حيث ذكرى الغائبـين ..!
    المشاركات : 3,228
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 35
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    العفو ,,

    مرورك الاروع ,,

  9. #9
    المدير العام
    الصورة الرمزية لحن الوفاء
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : لحن الوفاء غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 11 - 2006
    رقم العضوية: 8
    الدولة : تطوان / المغرب
    المشاركات : 83,267
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 351
    Array
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟

    كلمات منطقية


    و فلسفة رائعة


    ربنا يصلح حال الامة


    ينقل ,,.

  10. #10
    Banned
    الصورة الرمزية الا مير الفتحاوي
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : الا مير الفتحاوي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 06 - 2009
    رقم العضوية: 40555
    الدولة : رفـــ الــصـ ح ــمـود
    العمر: 28
    المشاركات : 2,099
    الجنس: ذكــر
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    افتراضي رد: أوطني .... حكم بالخيانه..!!؟؟؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. موطني فلسطين,,,,, قصيده بتجنن ومشهوره
    بواسطة ياسمينه في المنتدى هذيان الروح - خاص بكتابات الاعضاء من نثر وخواطر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26 - 01 - 2008, 06:20 PM
  2. لكَ التحية موطني
    بواسطة ميلادوموت في المنتدى هذيان الروح - خاص بكتابات الاعضاء من نثر وخواطر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17 - 10 - 2007, 03:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •