ماذا تعرف عن دوائر الجن؟ معلومات مذهلة!
الانترنيت 2017 fairy-circles.jpg
على الرغم من قدرة العلم على تفسير العديد من الأمور الغريبة التي تحدث على كوكب الأرض، إلا أن بعض الظواهر الأخرى تظل عالقة دون تفسير محدد، ويقف العلم في كثير من الأحيان عاجزا عن التفسير، تاركا الأمر للخرافات والقيل والقال.

وحتى ان قام العلم بتفسير أحد الظواهر الغريبة، يبقي التفسير المعتمد على أفكار ما وراء الطبيعة مطروحا. ومن أكثر هذه الظواهر التي ينطبق عليها هذا الأمر، ظاهرة دوائر الجن! فما هي هذه الظاهرة، وما سبب تسميتها بهذا الاسم؟ وما هو تفسير العلم لها؟!



ظاهرة دوائر الجن

هي أحدي الظواهر العجيبة التي تحدث في المراعي الصحراوية والرملية في صحراء ناميبيا، وتكون عبارة عن مجموعة من الدوائر الغريبة، والتي تتشكل على هيئة دوائر بمحيط يتراوح بين 2 الى 15 مترا، وتتشكل في أشكال دائرية غريبة، تثير الاستغراب والريبة في كثير من الأحيان.



بداية الظاهرة

وقد بدأت هذه الظاهرة عام 1971 واحتار فيها علماء الجيولوجيا، والمتخصصين في دراسة علوم طبقات الأرض، ولم يستطيعوا الوصول لتفسير علمي قوي وحقيقي، يمكن معه تفسير هذه الظاهرة الغريبة، ما دفع السكان المحليين في المنطقة لابتكار تحليلات خاصة ومرعبة، عن تنين غامض وعملاق يسكن تحت الأرض، وهذه الكرات ما هي الا جزء ضئيل من أثر النيران التي يخرجها من جوفه في أوقات محددة كل عام.

تفسير العلم

لكن أهل العلم لم يستسلموا للهزيمة بسهولة، وخاصة عالم الأحياء الألماني “نوربرت جورجنز” من جامعة هامبورج والذي قدم تفسيرا علميا، أرجع فيه سبب ظهور هذه الدوائر العجيبة للنمل الأبيض المنتشر في المنطقة، والذي يحفر بيوتا له تحت الأرض، ما يتسبب في حدوث هذه الدوائر المرعبة.



شكوك

لكن هذه النظرية تعرضت لهزة قوية عندما ظهرت (دوائر الجن) من جديد في العديد من المناطق الأخرى، والتي لا يستوطنها النمل عادة، مثل بعض المناطق في استراليا. ما يضع هذا التفسير العلمي في مأزق شديد.



الجدل

وحتي اليوم لا تزال الشكوك تدور بين أهل العلم وأهل الخرافة، عن سبب تكون هذه الدوائر العجيبة، ومن كان السبب في ظهورها؟ وأنتم أيها القراء ماذا تظنون في سبب ظهور دوائر الجن؟!

المصدر : موقع musicmuzic

pwvdh htqg l,ru ggvfp lk hghkjvkdj td skm 2017 g,