]كيفيه الحصول على أحد وظائف بنك الـ cib

CIB Logo.PNG

سنتحدث اليوم فى هذا المقال بإيجاز عن أهم العناصر الواجب عليك معرفتها إذا كنت من راغبى العمل بالبنك التجارى الدولى .

* تتعدد البنوك فى مصر منها ما هو مملوك للقطاع العام ومنها بنوك خاصة ، ويعتبر البنك التجارى الدولى من اكثر البنوك التي يعرفها الكثير منا وهو مايعرف أيضا ببنك cib. وتعتبر وظائف البنك التجارى الدولي من أكثر وظائف مصر المرغوبه لدى جميع الفئات العمريه وحلم الكثييير والكثييير .

* يتواجد بنك الــ CIB منذ 35 عاما ، حيث انه تأسس فى عام 1975 م ، و هو عبارة عن نتاج ملكية مشتركة بين البنك الاهلى المصرى وبين بنك تشيس منهاتن ، ومن اشهر الشركات التابعة له " فالكون للخدمات الامنية" ، خدمات البنك التجارى الدولى مميزه جدا ويؤكد ذلك كونه الخيار الاول لاكثر من 500 شركة والعديد من العملاء ، يوجد له فروع كثيرة منتشرة بمصر وكافة محافظتها ، به ثروة عمالية ضخمة، حيث يحتوى على 6000 موظف فى مختلف التخصصات .

* دائما ما يعلن البنك عن حاجته الى موظفين : ممثلين خدمة عملاء باللغة العربية والانجليزية ، كول سنتر ، مبيعات داخلية ، مبيعات خارجية ، مندوبى تحصيل ديون وهذه الوظيفة للذكور فقط ، تليىسيلز ، محاسبين ، مديرين تنفيذين ، مهندسى شبكات وفنيين وعمال امن ومحصلين ديون ... وغيرها من الوظائف التي يحتاج اليها من اجل خدمة عملاؤه وتوفير افضل الخدمات لهم .



** الشروط الأساسية للتقديم على وظائف بنك cib :


- لا يقبل البنك بتعيين احد بأى من وظائفه اذا كانت لاتنطبق عليه مواصفات العمل بالبنك والشروط التي يضعها ، وتتمثل فى:
- اجادة اللغة الانجليزية : مستوى جيد على الأقل يمكنك من التواصل مع العملاء .
- اجادة التعامل مع اجهزة الحاسب الالى : حيث ان معظم الوظائف ان لم تكن جميعها سوف تحتاج فيها الى استخدام اجهزة الحاسب وبرامجه.
- السن : لا يحدد البنك عدد سنوات قليله بعد التخرج كبقية البنوك الحكومية حيث انه يقبل حديثى التخرج او من تخرجوا منذ عدة سنوات ( بشرط الايزيد سن المتقدم للعمل عن 35 عاما).
الجنس : يوفر العديد من الوظائف لكلا الجنسين (الذكور والاناث ) .

** التقديم لوظائف البنك التجارى الدولى :

يمكنك الاطلاع على شروط كل وظيفة وايضا التقديم اليها من خلال الموقع الرسمى الخاص بالبنك حيث يعلن البنك التجارى الدولى باستمرار عن الوظائف المتاحة به فيمكنك تصفح جديدها واختيار مايناسبك وكتابة بياناتك واذا كنت من ضمن المتوافر بهم الشروط فـ بالطبع سوف يتواصلون معك لعقد المقابلات الشخصية . أو يمكنك الذهاب لأقرب فرع لك والتقديم يدويا .
- هناك شركات اخرى تعمل كاوت سورس للبنك يمكنك التقديم من خلالها والعمل فى مشاريع تابعة لها ولكن تحت مسمى البنك التجارى الدولى .
* الأوراق المطلوبه عند التقديم :
بالاضافة الى سيرتك الذاتية المطبوعة باللغة الانجليزية فالبنك يحتاج منك الى عدة اوراق منها : صورة من شهادة ميلادك /وصورة من بطاقة الهوية / صورة من شهادة المؤهل موضح بها سنىة التخرج والتقدير / وايضا صورة من شهادة انهاء الخدمة العسكرية إذا كنت ذكرا .

مميزات العمل بإحدى وظائف بنك cib :

سوف تحصل على العديد من المزايا عند العمل بالبنك منها :
- الراتب الجيد الذى يقدمه البنك ، فهذا البنك من افضل البنوك التي تقدم عوائد مادية .
- التامينات الصحية والاجتماعية .
- فرص الترقى التي يتيحها البنك للعاملين به ، الاجازات والمكافاءات ، الحوافز السنوية التي يوفرها البنك .
- ليس هذا فقط بل انا البنك يهتم جيدا بموظفيه من اجل ان يكونوا على مستوى عال من الخبرة ، فهو دائما ما يوفر لهم التدريبات الدورية ، كما انه يهتم بالقدرات الفردية للاشخاص ومهاراتهم ويشجعهم على الاجتهاد فى العمل من خلال مكافاءاتهم على مجهودهم .

** المقابله الشخصيه:

* عند الذهاب للاختبارات والمقابلات لا يمكنك الذهاب الا فى الزى الرسمى (فورمال)، فلن يقبلك البنك بغير ذلك سواء للذكور او الاناث ، اختبارات البنك تكون بالمقرات الرسمية له ، هذا الاختبارات ليست صعبة فيمكنك اجتيازها بسهولة اذا كنت مستعدا لها ، فهى تتنوع مابين اختبارات للغة الانجليزية ومسائل الرياضيات والاحصاء بالاضافة الى مقابلات شخصية .


..........................

;dtdi hgpw,g ugn Hp] ,/hzt fk; hgJ cib hgt f,; ,/hzt lwv ,/hzt fk; cib