تعتبر التجارة من الصين هى احد محفزات الاستثمار لدى العديد من التجار ورجال الاعمال فى الوقت الحالى فالعديد من التحار بالسعودية يتواصل مع مواقع ملابس صينية على سبيل المثال من اجل استيراد شحنة ملابس جاهزة او ليبدا العمل على تجارة الاكسسوارات من الصين على حسب نوع او المجال الذي يريد ان يستثمر به.

ومع الازدياد الرهيب فى عالم الاستثمارات والتجارة الالكترونية و الاستيراد والتصدير من الصين نجد ان الحاجه للتحدث عن معرض مهم كمعرض كانتون فير هو شئ ضروروى و حتمى بلا شك ولذلك رايت انه من الافضل ان اقوم باطلاعكم على بعض النصائح الهامة التى يجب ان تاخذها فى عين الاعتبار عن الذهاب الى المعرض هذا العام الذي سيبدا فى شهر اكتوبر. لذلك ها هى بعض النصائح:

لا تستعين بسائق خاص
عند وصولك الى المطار او محطة القطار سوف تجد العديد من السائقين اللطفاء الذين يعرضوا عليك تاكسى يقوم بتوصيلك، تلك السيارات سوف تؤدى بك الى التعامل مع سائق خاص يكلفك 10 اضعاف التكلفة من اجل الوصول الى جهتك. لذلك اما ان تقوم باستقلال سيارة من مكان بعيد نسبيا او ان تكون على اتصال باحدى الشركات الوسيطة هناك التى من شانها ان تساعدك فى اجراءات الشحن وتقوم بتوفير وسيلة مواصلات لك بكل سهولة.

لا تثق باى من اماكن الصرافة الغير مشهورة
اعمل دائما على ان تسافر الى الصين و انت لديك ما يكفيك من المال من اجل تلك الرحلة، فبمجرد وصولك الى هناك سوف تحتاج الى المال وقد تصدم بكمية محال الصرافه المشبوهه او التى يمكن ان تعطيك عملات مزيفه او بان الفيزا الخاصه بك لا تعمل من الاساس فمن الافضل اخذ الاحتياط و ان تقوم بتغيير عمله من بلدك.

كن جرئ
بتجربتى في بلاد مثل الصين، فان العديد من الاشخاص هناك لا يوجد لديهم اى نوع من المبادئ او الاخلاق بالطبع ليس جميعهم ولكن الفئة المسيطرة على صناعة الاستيراد و التصدير والتجاره هناك تجد بها العديد من الاشخاص الذين يودوا ان يقوموا بسرقة اموالك وترك خالى اليدين. لذلك كن جرئ فى تعاملاتك مع الشخاص لا تخجل من اخذ حقك او التعامل مع الاشخاص هناك بشكل مندفع كونك غريب عن البلاد

لا ترحل من فندقك من دون عنوان الشارع
دائما قبل ان تخرج من فندقك متجها الى اى مكان اخر اجعل احد افراد الاستقبال او حتى حارس الامن ان يقوم بكتابة العنوان و اسم الفندق على البطاقة الخاصه بك وان يقوم بتسجيل اى مكان قريب من الفندق كعلامه مميزة لك.

هل تحتاج الى مترجم؟
العديد من من قاموا بزيارة الصين و الذهاب الى معرض كانتو فير يشجعون على فكرة استعمال مترجم خاص ليقوم بتسهيل التعاملات مع الاشخاص واصحاب المصانع والمحلات التجارية ولكن على العكس فانى لم اجد هناك اى حاجه الى مترجم. فمعظم التجار ورجال الاعمال يقومون بالتحدث بالانجليزية واذا كنت لا تجيد الانجليزية فيمكنك من خلال الوسيط التجارى الذى تتعامل معه ان يسهل عليك تلك الخطوة اما بتوفير مترجم موثوق به او جعل احد افراد العمل يرافقك فى رحلتك هناك كما تم التعامل معى من قبل شركة الحكيم الدولية التى وفرت لى العديد من الخطوات من لطظة التفكير فى الذهاب الى المعرض العام السابق الى لحظة رجوعى الى ارض الوطن


image.jpg

ig jk,n .dhvm luvq ;hkj,k tdv i`h hguhl? jk,d sdhvm tov