النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اخبار عالمية يوم10/9/2011

والد الضحية سلفيا دى سان بيو: أمريكا أصبحت فى نظرى إرهابية لقتلها بن لادننقلت صحيفة 20 مينوتوس الأسبانية قول والد الضحية الوحيدة الأسبانية سلفيا دى سان بيو فى أحداث 11

  1. #1
    الصورة الرمزية mramero
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : mramero غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 05 - 2011
    رقم العضوية: 55170
    الدولة : مـــــــــ احفظهاــــــــصـــــــ من كل ــــــــــر سوء
    العمر: 19
    المشاركات : 3,653
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 28
    Array
    مقالات المدونة
    4

    افتراضي اخبار عالمية يوم10/9/2011


    والد الضحية سلفيا دى سان بيو: أمريكا أصبحت فى نظرى إرهابية لقتلها بن لادننقلت صحيفة 20 مينوتوس الأسبانية قول والد الضحية الوحيدة الأسبانية سلفيا دى سان بيو فى أحداث 11 سبتمبر فى الذكرى العاشرة لها أنه لا يستطيع حتى الآن الذهاب إلى منطقة الصفر، ذلك المكان الذى توفيت فيه ابنته وحفيدته الذى كان فى أحشائها، حيث إنها كانت حاملا فى شهرها السابع.

    وأعرب خوسيه لويس دى سان بيو والد الضحية الذى يعمل محاميا، عن حزنه الشديد لموت ابنته وموت آخرين على أيدى إرهابيين، مشيرا إلى أنه بمرور الوقت يشعر بأنه هدأ قليلا ولكن بكل ذكرى تتجدد آلامه وكأن ابنته توفت فى نفس اللحظة، مضيفا "أتذكر ابنتى كثيرا ولدى العديد من الصور التى دائما أشاهدها، وكأنها معى، وعندما رأيت الحادث فى التليفزيون، كنت فى مكتبى بمدريد، وأجريت اتصالات لجميع المستشفيات فى نيويورك، وأنا لم أقم بعمل تحليل حمض نووى، ولكنى مقتنع وأشعر بذلك منذ أن رأيت الصور فى القنوات التليفزيونية إنها توفيت".

    وأشارت الصحيفة إلى أن سيلفيا تبلغ من العمر 26 عاما، وهى كانت حاملا فى شهرها السابع وتوفيت فى الطابق 92 فى أحد البرجين، والتى قتل زوجها أيضا، وقال سان بيو إن عائلته وأصدقاءه ساعدوه على التغلب على تلك المأساة، التى ساعدتنى أن أعمل متطوعا فى بعض الحالات فى الاستشارة القانونية.

    ويرى أنه لا يشعر بالمرارة تجاه الذين قتلوا ابنته حيث بالنسبة له عليه كراهية الإرهاب فى حد ذاته ولكن ليس الإرهابيون، حيث إنهم يمثلون أياد للإرهاب، مشيرا إلى أنه لا يبرر أى فعل من هذا النوع، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن جميع الأنباء تقول إن بن لادن هو من شن هذه الأحداث، وبذلك فهو من قتل ابنتى إلا أننى لم أكن سعيدا بقتله على يد أمريكا.

    وأوضح سان بيو أن القانون الأمريكى مختلف تماما عن بلدنا حيث إن بن لادن كان ارهابيا ولا يوجد أى قانون أمريكى ينص على قتل إرهابيا وإلا ستصبح إرهابية أيضا، ولذلك فقد صبحت الولايات المتحدة فى نظرى إرهابية أيضا حيث كان من المفترض أن يتم عقابه وسجنه وليس قتله.

    وأضاف أن على الولايات المتحدة أن ترى استمرار وجود الإرهاب على الرغم من مقتل زعيم القاعدة بن لادن.
    ..............................................................

    مجموعة الثمانى تتعهد بمضاعفة مساعدتها لدول الربيع العربى تعهدت الدول الغنية فى مجموعة الثمانى بمضاعفة مساعدتها لدول "الربيع العربى"، التى يمكن أن تصل بالتالى إلى حوالى 80 مليار دولار، كما أعلن وزير المالية الفرنسى فرانسوا باروان، اليوم السبت، فى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا.

    ووعدت المؤسسات المالية الدولية بمضاعفة مساعدتها إلى 38 مليار دولار، لكن المساعدة الثنائية لدول مجموعة الثمانى يتوقع أن تزيد بالنسب نفسها أى من 20 إلى حوالى 40 مليار دولار، كما شرح الوزير الفرنسى أمام الصحفيين.

    وكان باروان يتحدث فى ختام اجتماع لدول مجموعة الثمانى فى إطار شراكة دوفيل التى تضم دول المجموعة ومصر وتونس والمغرب والأردن.

    وهدف هذه المساعدات دعم عملية الإصلاح ومساعدة الحكومات الجديدة على مواجهة انعدام الاستقرار الاقتصادى بعد الانتفاضات الشعبية التى بدأت فى تونس قبل أن تندلع فى مصر وليبيا.




    hofhv uhgldm d,l10L9L2011 [,g


  2. #2
    الصورة الرمزية mramero
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : mramero غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 05 - 2011
    رقم العضوية: 55170
    الدولة : مـــــــــ احفظهاــــــــصـــــــ من كل ــــــــــر سوء
    العمر: 19
    المشاركات : 3,653
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 28
    Array
    مقالات المدونة
    4

    افتراضي رد: اخبار عالمية يوم10/9/2011

    طالبان: اعتداءات 11 سبتمبر "ذريعة للاستعمار الأمريكى"

    .................................................................................
    أكدت حركة طالبان فى بيان، السبت، أن الأفغان يتعرضون منذ عشر سنوات لنيران الأسلحة الأمريكية، فيما لم يضطلعوا بأى دور فى اعتداءات 11 سبتمبر التى "استخدمها الاستعمار الأمريكى ذريعة".

    وكتبت حركة طالبان عشية الذكرى العاشرة للاعتداءات أن "11 سبتمبر يذكر الأفغان كل سنة بحدث لم يضطلعوا فيه بأى دور، لكنه استخدم ذريعة للاستعمار الأمريكى لسفك دماء آلاف الأفغان الأبرياء والفقراء"، وأضافت الحركة "منذ ذلك، تستمر هذه الفظائع".

    وأسفر التدخل الأمريكى فى أفغانستان فى السابع من أكتوبر 2001 عن إطاحة نظام طالبان المتشدد الذى كان يتولى الحكم منذ 1996. وقد رفض هذا النظام تسليم الولايات المتحدة أسامة بن لادن "ضيفه" المسئول عن الهجمات على نيويورك وواشنطن.

    ومنذ ذلك الحين، تقاتل حركة طالبان حكومة كابول وقوة الحلف الأطلسى التى تدعمها، ويواصل تمردها الدامى تمدده إلى مناطق أخرى فى السنوات الأخيرة.

    وتابع بيان حركة طالبان أن "الأمريكيين وحلفاءهم قتلوا عشرات آلاف المسلمين بحجة هذا الحدث الغامض ... ودمروا قرى وبساتين ومزارع وحتى مناطق بحجة الحرب غير المبررة على الإرهاب".

    وتؤكد حركة طالبان أنها "طالبت منذ البداية بتحقيق نزيه" حول 11 سبتمبر، لكن الولايات المتحدة وأعضاء الحلف الأطلسى ردوا على هذا الطلب "بصواريخ وأسلحة مسممة".

    ..................................................................

    مدير إدارة إسرائيل الأسبق بالخارجية يتهم "أيادى خارجية" بتدبير اقتحام السفارة

    .......................................................
    اتهم السفير حسن عيسى، مدير إدارة إسرائيل الأسبق بوزارة الخارجية ما أسماه بـ"أياد خارجية" تقف وراء اقتحام السفارة الإسرائيلية أمس، وقال "أنا أتصور أن ما حدث يرجع لأيد خارجية، وهما طرفان: الأول دولة تريد حماية النظام السورى، وتريد أن تريد شغل العالم بما حدث، وإبعاد الأنظار عما يرتكبه النظام السورى من مجازر، الطرف الثانى دولة لا تريد نجاح الثورة المصرية، حتى لا تصبح مثالا يحتذى به، والاثنان مصلحتهما أن تكون مصر بؤرة توترات فقط".

    وروى عيسى ما حدث من اقتحام لسفارة إسرائيل والسعودية، حيث يقع منزله بالقرب من السفارتين بشارع مراد، قائلا "إن الذين اقتحموا السفارة بالأمس غالبيتهم شباب تقع أعمارهم ما بين 16 و18 عاما، لا يقدرون معنى اقتحام لسفارة أجنبية وما وراءه، لديهم حماس زائد، كما لا يعبروا عن شباب ثورة 25 يناير، ولا ينتمون لهم شكلا ولا موضوعا"، مشيرا إلى أنه شاهد 6 مدرعات حربية أمام السفارة، وبين كل مدرعة والأخرى عدد ضخم من الجنود، لكن ما أدهشه على حد وصفه أنه لم يفعلوا شيئا للذين اقتحموا السفارتين، وقاموا بترويع سكان العقارات المجاورة، بسبب الحرائق والقنابل المسيلة للدموع الناتجة عن الواقعة.

    وأكد عيسى أن الجيش انسحب أثناء اقتحام السفارة بشكل "مهين" لا يعرف أحد ما ورائه ولا أسبابه، قائلا "لماذا لم نر قوة الجيش مثلما كنا نراها فى أى موقف مثل هذا".

    من جانبه قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومى لدراسات الشرق الأوسط، "فى تقديرى أن إسرائيل تلقت درسا شعبيا أمس الأول بعد ما ارتكبته تجاه الجنود المصريين على حدود سيناء" ، مؤكدا على أن " الحكومة المصرية مغيبة تماما، فى الوقت التى قامت فيه إسرائيل بتشكيل لجنة سريعة لإدارة الأزمات برئاسة ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلى".

    وأشار فهمى إلى أن إسرائيل أكدت لمصر أنها تريد التصعيد، حينما أعلنت مغادرة سفيرها على متن طائرة خاصة لتل أبيب، مما يؤدى إلى طلبها بتعويضات وإلزام مصر بتحمل المسئولية كاملة عن ما حدث فى السفارة أمس، وأضاف فهمى "نحن بتلك الواقعة أعطينا البيعة المباشرة لإسرائيل فى المنظمة الدولية، وبالتالى تخرج الأزمة من تحت بند المسئولية الدولية فى حماية السفارة".

    ورجح فهمى أن مسئولى السفارة الإسرائيلية قد يغلقونها كنوع من التصعيد، وتجلى جميع رعاياها كى يكون ذلك فى صفها أمام القانون الدولى، مشيرا إلى أن الخطورة قد تتدرج إلى باقى السفارات الأجنبية فى مصر وخاصة السفارة الأمريكية بعد تدخلها أمس وطلب أوباما بالحماية للسفارة.

    وطالب فهمى الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات حاسمة سريعة وتشكيل لجنة فورية للتعامل مع الأزمة الحالية، مشيرا إلى أنه لم يظهر أى مسئول حتى الآن يفسر ما حدث.

  3. #3
    الصورة الرمزية mramero
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : mramero غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 05 - 2011
    رقم العضوية: 55170
    الدولة : مـــــــــ احفظهاــــــــصـــــــ من كل ــــــــــر سوء
    العمر: 19
    المشاركات : 3,653
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 28
    Array
    مقالات المدونة
    4

    افتراضي رد: اخبار عالمية يوم10/9/2011

    أوباما: الولايات المتحدة لن تنحنى أمام الخطر الإرهابى

    ....................................................
    أعلن الرئيس الأمريكى باراك اوباما السبت عشية الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 سبتمبر 2001، أن "العدالة تحققت أخيرا" بمقتل أسامة بن لادن، وان بلاده "لن تنحني" أمام الخطر.

    وعلى الرغم من أن السلطات تلوح بالتهديد المحدق "القابل للتصديق" وإنما "غير المؤكد" بحصول اعتداءات ينفذها تنظيم القاعدة نهاية هذا الأسبوع، فقد أكد اوباما أن أمريكا "لن تنحني" أمام الخطر. وقال أوباما فى خطابه الأسبوعى "اليوم أمريكا قوية والقاعدة على طريق الهزيمة".

    واضاف "يتعين علينا، ولو عدنا إلى هذه السنوات العشر الأخيرة التى كانت صعبة، أن ننظر إلى المستقبل الذى سنبنيه معا، وهذا يعنى انه يجب علينا أن نظل أقوياء وثابتين فى وجه أى تهديد".

    وتابع "لقد تفوقنا على القاعدة كما لم نفعل من قبل، وخلال السنتين الأخيرتين تم القضاء على المزيد من قادة القاعدة منذ 11 سبتمبر. وبفضل شجاعة وكفاءة قواتنا، تحققت العدالة بمقتل أسامة بن لادن".

    وقتل بن لادن العقل المدبر لاعتداءات التى خلفت ثلاثة آلاف قتيل فى الولايات المتحدة، فى عملية كوماندوس أمريكية فى الثانى من مايو فى باكستان.

    واضاف الرئيس الأمريكى "بعد عشر سنوات من 11 سبتمبر، يمكن للعالم اجمع أن يرى أن الإرهابيين الذين هاجمونا ذلك الصباح لا وزن لهم أمام ميزة شعبنا وقدرة امتنا على التعافى أو أمام ديمومة قيمنا".

    وخلص اوباما إلى القول "إنهم يريدون ترهيبنا، لكننا نحن الأمريكيون نرفض العيش تحت الخوف. أن هؤلاء الأعداء مصممون، فلا تنخدعوا، سيحاولون ضربنا مجددا، لكننا، كما نثبت فى نهاية هذا الأسبوع، متيقظون ونبذل كل ما فى وسعنا لحماية شعبنا".

    وسيتوجه الرئيس الأمريكى الأحد إلى "غراوند زيرو" موقع برجى مركز التجارة العالمى والبنتاجون اللذين استهدفتهما اعتداءات 11 سبتمبر 2001 والى شانكسفيل (بنسلفانيا) حيث سقطت الطائرة الرابعة المخطوفة فى 11 سبتمبر 2001 بعد تدخل الركاب.
    ........................................
    163 قتيلا على الأقل فى غرق العبارة فى زنجبار

    ....................................
    قتل 163 شخصا واعتبر أكثر من مئة في عداد المفقودين اثر غرق عبارة كانت تقوم برحلة ليل الجمعة السبت بين جزيرتين في أرخبيل زنجبار بحسب ما أعلن وزير هذه الجمهورية التي تحظى بشبه حكم ذاتي في تنزانيا.

    وقال وزير الأحوال الطارئة في زنجبار محمد عبود "لقد عثرنا على 163 قضوا في الحادث وأنقذنا 325 شخصا". وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى مقتل 43 شخصا.

    وبحسب السلطات فان العبارة كانت تقل حوالى 600 شخص بين انغوجا وبمبنا، ابرز جزيرتين في هذا الأرخبيل السياحي الواقع في المحيط الهندى. ووفق هذه الحصيلة أصبح عدد المفقودين أكثر من مائة شخص.

    ويصعب التأكد بدقة من عدد الأشخاص الذين كانوا على متن العبارة نظرا لعدم وجود نظام تسجيل الركاب.

    وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) ذكرت اليوم السبت أن فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ 260 شخصا بينهم 60 طفلا.من جانبها، أقامت حكومة زنجبار مركزا للإنقاذ وحثت عدة دول من بينها جنوب أفريقيا وكينيا على تقديم الدعم.
    ...................................
    الهلال الأحمر الإيرانى يرسل شحنة مساعدات للصومال

    ...........................................
    أرسل الهلال الأحمر الإيرانى أكبر شحنة من المساعدات الإنسانية إلى الصومال لمواجهة المجاعة التى تجتاح منطقة القرن الأفريقى، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى مساعدة وإغاثة المتضررين جراء المجاعة.

    وذكرت قناة (برس تى فى) الإيرانية اليوم السبت، أن الشحنة التى تزن خمسة آلاف طن تم إرسالها إلى الصومال عن طريق البحر من مدينة "بندر عباس" التى تبعد 1563 كيلومترا (971 ميلا) جنوب العاصمة "طهران".

    يذكر أن حوالى 10 ملايين شخص يعانون فى شرق إفريقيا من أسوأ موجة جفاف تضرب المنطقة منذ أكثر من نصف قرن، الأمر الذى دفع عشرات الآلاف من الصوماليين إلى الفرار إلى كينيا وإثيوبيا

  4. #4
    الصورة الرمزية mramero
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : mramero غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 05 - 2011
    رقم العضوية: 55170
    الدولة : مـــــــــ احفظهاــــــــصـــــــ من كل ــــــــــر سوء
    العمر: 19
    المشاركات : 3,653
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 28
    Array
    مقالات المدونة
    4

    افتراضي رد: اخبار عالمية يوم10/9/2011

    أمريكا تحيى ذكرى أحداث 11 سبتمبر بالهجوم على الحركات الوهابية

    ..........................
    أقر رجال دين من الحركة السلفية أن أحداث 11 سبتمبر 2001 فرضت التغيير على الدعوة للإسلام السلفى الوهابى التى تقودها المملكة العربية السعودية فى العالم ، وأشارت صحيفة جلوبال بوست الأمريكية، وفق تقرير أمريكى، إلى أنه على مدار أكثر من 3 عقود، كانت المملكة العربية السعودية تستخدم ثرواتها النفطية فى استضافة الطلاب الأجانب وبناء المدارس والمساجد فى الخارج ، وتوزيع القرآن بلغات مختلفة وإرسال الأموال للمنظمات الإسلامية حيثما أحتاج المسلمين وكان يهدف التوسع عالميا إلى تأمين القيادة السعودية للإسلام السنى فى العالم ونشر مبادئ الإسلام السلفى المتشدد المعروف بالوهابية.

    الصحيفة أضافت "إلا أن خبراء السلفية يعترفون أن تلك الاعتداءات التى شنتها القاعدة ضد الولايات المتحدة قبل 10 سنوات والتمرد العنيف الذى شهدته الرياض بين 2003 و2004 أجبر الحكومة السعودية على فرض ضوابط أكثر صرامة على تمويل الجماعات الإسلامية فى الخارج، وتخفيض حدة الخطاب الوهابى"، مشيرة إلى أنه على إثر أدلة تم جمعها عقب أحداث 11 سبتمبر كشفت عن تعاون منظمات إسلامية، تمولها السعودية، مع تنظيم القاعدة. وهو ما أغضب المسئولين الأمريكيين الذين أصروا بدورهم على وقف تدفق الأموال السعودية لهذه الجماعات ، ومنع تدفق الأموال الخاصة لمنظمات إرهابية فى الخارج، وقد رضخت الرياض للمطالب الأمريكية من خلال وضع قيود مصرفية وقوانين غسل أموال.

    وقالت الصحيفة إنه على الرغم أنه لم يكن من السهل على الرياض أن تتخلى عن دعم مشروعها الدينى، إلا أنه عقب هجمات عنيفة شنتها القاعدة عام 2003 بالبلاد تم إصدار تشريح شامل لمكافحة غسل الأموال. وفى 2004 انضمت إلى الولايات المتحدة جزئيا فى فرض تجميد على أصول مؤسسة الحرمين بالرياض، بعد أن ثبت علاقاتها بجماعات إرهابية. ووفقا لأحد وثائق ويكيليكس المسربة من الخارجية الأمريكية بتاريخ يناير 2011 فإن السعودية ألقت القبض على 40 شخصا ممن لهم علاقة بالجمعية.

    وأشار التقرير الصادر عن جامعة جنوب كاليفورنا ، والذى نشرته صحيفة جلوبال بوست إلى أن الربيع العربى ألقى شكوك جديدة على علاقة السعودية بالجماعات السلفية فى المنطقة، بما يسلط الضوء على كيف أن توسع السلفية حول العالم أدى إلى مزيد من التنوع وضعف القيادة السعودية فى هذا التوجه الدينى.

    ونقل التقرير عن ستيفان لاكرويكس، الخبير الفرنسى ومؤلف كتاب "صحوة الإسلام: سياسات المعارضة الدينية فى السعودية"، قوله إن هناك حركات سلفية منشقة، مشيرا أن ليس كل سلفى موال للسعودية. وقد تجاهل سلفيو مصر الموقف السفلى السعودى المطالب بهجر السياسة، ليكونوا حزبا سياسيا خاص بهم. ونقلت الصحيفة قول عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الحركة: "الواقع على الأرض قد تغير والفتوى الآن أن نعمل فى العملية السياسية.

    غير أن نوهادى حسن، الباحث فى الحركة السلفية بجاكرتا، يؤكد أن تراجع التمويل السعودى للجماعات الإسلامية بعد أحداث 11 سبتمبر جعل السفليين فى بعض البلدان أكثر استقلالية عن الوهابية السعودية المتشددة. ففى إندونيسيا بات السلفيون أكثر انفتاحا على المجتمع ويرفضون أن يلومهم البعض بأنهم راعين للإرهاب. غير أنهم أصبحوا يقولون "لا نريد من السعوديين أن يخبرونا كيف نكون مسلمين صالحين". وكذلك الحال لدى سلفى أوروبا.

    ومن جانبها قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إنه بعد مرور عقد من أحداث 11 سبتمبر وبدء الحرب على الإرهاب التى لعب فيها العديد من قادة الدول العربية دورا كبيرا، وحيث طل الربيع العربى، لم تعد واشنطن ترى الزعماء الاستبداديين مثل مبارك والأسد وصالح حصنا منيعا ضد الإسلاميين المتطرفين بل أنهم يمثلون تهديدا للاستقرار.

    وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيون أمريكيون يهدفون بشكل متزايد إلى التفريق بين القوى الإسلامية المتطرفة وغيرها مما وصفتها "حميدة". إذ أنهم يسعون لاحتضان الأخيرة كجزء من الحل للتهديد الذى يمثله الإسلام الراديكالى.

    وفى إطار هذه السياسة الجديدة ، فإن الولايات المتحدة كما تضيف الصحيفة ، قبلت فكرة أن يكون لجماعة الإخوان المسلمين دورا كبيرا فى المستقبل السياسى بمصر وقد فتحت بالفعل قنوات اتصال جديدة مع الجماعة. كما يسعى الجيش الأمريكى حاليا إلى التفاوض مع العناصر الأقل تطرفا من طالبان فى أفغانستان.

    وأشار الجنرال جيمس جونز، مستشار الأمن القومى السابق بالبيت الأبيض، إلى أن أحد أسباب النجاح على هذه الجبهة، مشيرا للحرب على الإرهاب، هو الزيادة الكبيرة فى تدفق المعلومات الاستخباراتية من وإلى الدول الصديقة بما فيها بلدان فى العالم الإسلامى.

    وتشير صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن الأنظمة الاستبدادية فى المنطقة استطاعت خداع الغرب تحت مسمى "الحرب على الإرهاب"، فخلال الحرب الباردة استطاعت الأنظمة فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية الفوز بالدعم الغربى إذ أنها قمعت خصومها السياسيين داخليا تحت مسمى "مواجهة العدو الشيوعى فى أنحاء العالم".

    وتضيف الصحيفة أن الغرب وقع فى ذات الخدعة مرة أخرى، فلقد تمتع الرئيس السابق حسنى مبارك بدعم غربى لنظامه من خلال فزاعة الإخوان المسلمين، خاصة أنهم يعرفون بالفرع المصرى للجهاد العالمى. غير أن أدلة جديدة كشفت أن العقيد الليبى معمر القذافى كان يمارس نفس اللعبة، حتى تمكن من إقناع الاستخبارات البريطانية لتتواطئ معه فى تعذيب منشقين ليبيين.

    ويؤكد روبن نبلت، مدير مركز شاسام هاوس، الذى شهد أحداث سبتمبر، أن خطر عقلية أحداث 11 سبتمبر 2001 هو أنك تحاول ضغط كافة التحديات فى خطر واحد. غير أن رفع الحرب ضد الجهاد إلى الدرجة القصوى كان له عواقب لازالت محسوسة، تتمثل بشكل أساسى فى تقييد الحريات المدنية وإطلاق العنان لموجة من الإسلاموفوبيا خاصة فى أوروبا.

    وتحذر الصحيفة البريطانية من فشل إحدى الثورات العربية والذى بالتأكيد سيسمح لتنظيم القاعدة، أن تكون تلك البلد التى تفشل ثورتها، ملجأه الجديد. وتختم أنه لابد من احترام الذكرى العاشرة لضحايا أكثر اعتداء إرهابى وحشية، لكن لابد من غلق هذا الفصل الدموى الآسف من التاريخ ودفن العقلية التى خلفها.
    ................................
    الفيضانات العارمة تجبر 62 ألف برازيلى على النزوح

    .......................................................

    أجبرت الفيضانات العارمة حوالى 62 ألف مواطن برازيلى على النزوح ، فيما أعلنت السلطات حالة الطوارئ فى 10 بلدات بولاية سانتا كاترينا الواقعة جنوبى البلاد.

    وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى. بى. سى) اليوم السبت أن المياه التى غمرت الشوارع تسببت فى إلحاق أضرار بالغة بالمنشأت وأدت إلى وقوع عدة انهيارات أرضية.

    ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار على ولاية سانتا كاترينا خلال الأيام القليلة المقبلة
    ...........................................
    صحيفة: الأمن الأمريكى حقق تقدما لا بأس به لكنه لا يزال يعانى من ضعف

    ................................................
    خصصت وسائل الإعلام الفرنسية صفحاتها الأولى لذكرى هجمات 11 سبتمبر مع حلول الذكرى العاشرة للهجمات التى اعتبرتها الصحف الفرنسية غيرت العالم.

    وكتبت صحيفة لوباريزيان الفرنسية افتتاحية قالت فيها إن أجهزة الأمن الأمريكية حققت تقدما لا بأس به غير أنها لا تزال تعانى من ضعف وثغرات بعد 10 سنوات.

    وتحدثت الصحيفة عن تفاصيل الإجراءات التى اتخذت لضمان الأمن فى الولايات المتحدة والتى على الرغم من كثافتها تبقى اليوم مليئة بالثغرات وغير محكمة.


    .......................................
    يديعوت: نتانياهو وباراك أخفيا معلومات عن عمليات إيلات الأخيرة

    ....................
    كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "افيف كوخافى" رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "آمان" ليس الوحيد الذى صمت أمام اللجنة السرية الفرعية الخاصة بشئون المخابرات والمتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست، وفضل الامتناع عن كشف تفاصيل المعلومات الإستخبارية التى وصلت إلى الأجهزة الأمنية قبل تنفيذ العملية المركبة فى إيلات جنوب إسرائيل منذ شهر وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين.

    وأضافت الصحيفة العبرية، أنه جرى دفع رئيس "الشاباك الإسرائيلى" يورام كوهين هو الآخر أيضاً ليصمت عما يريد أن يخفيه رئيس الوزراء ووزير دفاعه "إيهود باراك"، بعد أن قام رئيس الاستخبارات، وممثل الشاباك بالامتناع عن كشف المعلومات التى حذرت من العملية أمام اللجنة السرية، مما أثار غضب أعضائها.

    وأوضحت يديعوت أنه من المتوقع مثول رئيس أركان الجيش الإسرائيلى "بينى جانتس"، ورئيس جهاز الشاباك "يورام كوهين" أمام اللجنة السرية جداً فى الكنيست يوم الأحد المقبل، للإدلاء بشهادتهم حول المعلومات الإستخباراتية التى سبقت العملية.

    وحسب ادعاء مصادر فى اللجنة، أن نفس التوجيهات التى أعطيت للجنرال "افيف كوخافى" رئيس قسم الاستخبارات العسكرية فى الجيش، وممثل جهاز "الشاباك" فى الأسبوع الماضى أعطيت أيضا لـ"يورام كوهين" رئيس الشاباك.

    وادعى أعضاء اللجنة الفرعية السرية، أن عناصر تابعين لجهاز الشاباك قاموا بنقل رسالة لأعضاء اللجنة، مفادها، أنه يتوجب عليهم الامتناع عن الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالإنذارات التى سبقت العملية فى الجنوب لأنهم لم يتلقوا ردوداً.

    وأوضحت يديعوت أن تلك الرسالة أثارت غضب أعضاء اللجنة، الذين يفكرون حالياً فيما ما هى المعلومات التى يحاول أن يخفيها كل من نتانياهو ووزير دفاعه إيهود بارك.

    وفى أول رد فعل على ذلك، ادعى أعضاء فى الائتلاف الحكومى فى الأسابيع الأخيرة، أن رئيس لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست "شاوؤل موفاز" يستعمل اللجنة لصالحه الشخصى، ومن أجل التقليل من مكانة رئيس الحكومة وهزيمته، ومخالفاً لذلك ادعى مقربون من "موفاز" أن العكس هو الصحيح، وأن "نتنياهو" قاد حملة تكتيم أفواه ضد إحدى أهم اللجان فى الكنيست.

    من جهته قال "موفاز"، إنه وحسب لوائح القانون فى الكنيست، يُلزم رئيس الشاباك بالمثول أمام اللجنة الفرعية السرية، وإعطائها جميع المعلومات الخاصة بالقضية، لافتاً الى أنه فى حال رفض رئيس الشاباك المثول، فيتوجب على "نتانياهو" باعتباره رئيس الحكومة وكونه الوزير المسئول عن رئيس الشاباك الامتثال أمام اللجنة بدلاً منه.

    وبالمقابل أعلن مكتب رئيس الحكومة، أنه لم يكتمل التحقيق فى الحادث بعد، وعلى هذا يجب السماح لعناصر الأمن بالعمل، وبعد انتهاء التحقيق سيُعرض فحواه على المستوى السياسى للجنة، كما أوضحت وزارة الدفاع، أن رئيس الأركان سوف يعرض تقديراته أمام اللجنة بعد انتهاء التحقيق.

    وقالت يديعوت إن رئيس الكنيست "روبين ريفلين" سوف يجتمع يوم الأحد المقبل مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع من أجل إيضاح لهم طريقة العمل فى لجنة الخارجية والكنيست، كما سيقابل على انفراد رئيس اللجنة "شاوؤل موفاز".

  5. #5
    قـلب نشيط
    الصورة الرمزية اسماء بكر
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : اسماء بكر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 09 - 2016
    رقم العضوية: 57246
    العمر: 29
    المشاركات : 47
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    افتراضي رد: اخبار عالمية يوم10/9/2011

    يعطيك الف عافيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار الصحافة الاسرائيلية يوم10/9/2011
    بواسطة mramero في المنتدى اخبار - اخبار عاجله - اخبار الفنانين - اخبار المشاهير
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20 - 09 - 2016, 07:39 PM
  2. نشرة اخبار الرياضة 2011 - اخبار الرياضة لهذا اليوم
    بواسطة ملهم الاحزان في المنتدى كووورة - كووورة عالمية - كووورة سعودية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30 - 04 - 2011, 11:28 PM
  3. اخبار الرياضة لهذا اليوم 7/4/2011 - نشرة الاخبار الرياضية 4/2011
    بواسطة ملهم الاحزان في المنتدى كووورة - كووورة عالمية - كووورة سعودية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07 - 04 - 2011, 04:10 PM
  4. نشرة اخبار الفن الهندية 2011 - اخبار الفن الهندية 2011
    بواسطة Karina _92 في المنتدى افلام هندية - تحميل افلام هندية - مشاهدة افلام هندية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11 - 03 - 2011, 07:25 PM
  5. تشكيلة ماركات عالمية 2011
    بواسطة بحبك انا اكتير في المنتدى عطور - اكسسوارات - خواتم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20 - 01 - 2011, 07:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •