النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخبار الصحافة الاسرائيلية يوم10/9/2011

الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم------------------------------------------------------------------------------------------------------------ الإذاعة العامة الإسرائيلية: قوات "كوماندوز" مصرية أنقذت طاقم السفارة من قبضة

  1. #1
    الصورة الرمزية mramero
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : mramero غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 05 - 2011
    رقم العضوية: 55170
    الدولة : مـــــــــ احفظهاــــــــصـــــــ من كل ــــــــــر سوء
    العمر: 19
    المشاركات : 3,653
    الجنس: أنثــى
    معدل تقييم المستوى : 27
    Array
    مقالات المدونة
    4

    Hot News2 اخبار الصحافة الاسرائيلية يوم10/9/2011


    الصحافة الإسرائيلية: باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة.. السفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلتهم

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    الإذاعة العامة الإسرائيلية:
    قوات "كوماندوز" مصرية أنقذت طاقم السفارة من قبضة المتظاهرين.. والسفير الإسرائيلى يعود لتل أبيب برفقة 80 دبلوماسيًا وعائلاتهم
    أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمراً لسفيرها "يستحاق ليفانون" لدى مصر إخلاء السفارة فى القاهرة والعودة إلى إسرائيل إضافة إلى 80 عضوًا من السلك الدبلوماسى وعائلاتهم فى السفارة.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن السفير الإسرائيلى وصل لتل أبيب على متن طائرة ورافقه 6 من حراس السفارة كانوا محاصرين داخل مقرها خلال اقتحام المتظاهرين لها، حيث قامت وحدة كوماندوز مصرية بإخراجهم فجر اليوم، السبت.

    وأكدت الإذاعة العبرية أن القنصل الإسرائيلى بقى فى مكان أمن بالقاهرة لتصريف أعمال السفارة، مشيرة إلى أنه يسود محيط السفارة حاليا الهدوء، رغم أن هناك بعض الاشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين فى المنطقة.

    ولفتت الصحيفة إلى أنه كانت قد سيطرت قوات الأمن المركزى المصرى على ميدان "نهضة مصر" بجوار مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة وفرقت المتظاهرين مستخدمة قنابل لغاز المسيلة للدموع ومستعينة بمدرعتين.

    وقام متظاهرون برشق قوات الأمن المصرى بالحجارة قبل أن تفرقوا فى عدة مناطق، وأصيب أكثر من 900 شخص بجروح خلال اشتباكات حصلت بين المتظاهرين وأفراد الشرطة المصرية الذين أطلقوا النار فى الهواء ويلقون قنابل الغاز المسيل للدموع، وتم اعتقال 17 متظاهرا.

    وأوضحت يديعوت أنه لم يصب أى من العاملين فى السفارة الإسرائيلية ولم يكن أحد فى المبنى ساعة وقوع هذه الأحداث.

    وكانت قد أعلنت السلطات المصرية عن رفع حالة التأهب فى أعقاب الأحداث وعززت تواجدها فى محيط السفارة، وترأس رئيس الوزراء المصرى عصام شرف جلسة طارئة لطاقم الأزمات فى حكومته لمناقشة الأحداث.


    صحيفة يديعوت أحرنوت:
    نتنياهو وباراك أخفيا معلومات عن عمليات إيلات الأخيرة
    كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن "افيف كوخافى" رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "آمان" ليس الوحيد الذى صمت أمام اللجنة السرية الفرعية الخاصة بشئون المخابرات والمتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست، وفضل الامتناع عن كشف تفاصيل المعلومات الاستخبارية التى وصلت إلى الأجهزة الأمنية قبل تنفيذ العملية المركبة فى إيلات جنوب إسرائيل منذ شهر وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين.

    وأضافت الصحيفة العبرية أنه جرى دفع رئيس "الشاباك الإسرائيلى "يورام كوهين" هو الآخر أيضاً ليصمت عما يريد أن يخفيه رئيس الوزراء ووزير دفاعه "إيهود باراك"، بعد أن قام رئيس الاستخبارات، وممثل الشاباك بالامتناع عن كشف المعلومات التى حذرت من العملية أمام اللجنة السرية، مما أثار غضب أعضائها.

    وأوضحت يديعوت أنه من المتوقع مثول رئيس أركان الجيش الإسرائيلى "بينى جانتس"، ورئيس جهاز الشاباك "يورام كوهين" أمام اللجنة السرية جداً فى الكنيست يوم الأحد المقبل، للإدلاء بشهادتهم حول المعلومات الاستخباراتية التى سبقت العملية.

    وحسب ادعاء مصادر فى اللجنة، أن نفس التوجيهات التى أعطيت للجنرال "افيف كوخافى" رئيس قسم الاستخبارات العسكرية فى الجيش، وممثل جهاز "الشاباك" فى الأسبوع الماضى أعطيت أيضًا لـ"يورام كوهين" رئيس الشاباك.

    وادعى أعضاء اللجنة الفرعية السرية، أن عناصر تابعين لجهاز الشاباك قاموا بنقل رسالة لأعضاء اللجنة، مفادها، أنه يتوجب عليهم الامتناع عن الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالإنذارات التى سبقت العملية فى الجنوب لأنهم لم يتلقوا ردوداً.

    وأوضحت يديعوت أن تلك الرسالة أثارت غضب أعضاء اللجنة، الذين يفكرون حالياً فيما ما هى المعلومات التى يحاول أن يخفيها كل من نتنياهو ووزير دفاعه إيهود بارك.

    وفى أول رد فعل على ذلك، ادعى أعضاء فى الائتلاف الحكومى فى الأسابيع الأخيرة، أن رئيس لجنة الخارجية والأمن فى الكنيست "شاؤول موفاز" يستعمل اللجنة لصالحه الشخصى، ومن أجل التقليل من مكانة رئيس الحكومة وهزيمته، ومخالفاً لذلك ادعى مقربون من "موفاز" أن العكس هو الصحيح، وأن "نتنياهو" قاد حملة تكتيم أفواه ضد إحدى أهم اللجان فى الكنيست.

    من جهته قال "موفاز"، إنه وحسب لوائح القانون فى الكنيست، يُلزم رئيس الشاباك بالمثول أمام اللجنة الفرعية السرية، وإعطائها جميع المعلومات الخاصة بالقضية، لافتاً إلى أنه فى حال رفض رئيس الشاباك المثول، فيتوجب على "نتنياهو" باعتباره رئيس الحكومة وكونه الوزير المسئول عن رئيس الشاباك الامتثال أمام اللجنة بدلاً منه.

    وبالمقابل أعلن مكتب رئيس الحكومة، أنه لم يكتمل التحقيق فى الحادث بعد، وعلى هذا يجب السماح لعناصر الأمن بالعمل، وبعد انتهاء التحقيق سيُعرض فحواه على المستوى السياسى للجنة، كما أوضحت وزارة الدفاع، أن رئيس الأركان سوف يعرض تقديراته أمام اللجنة بعد انتهاء التحقيق.

    وقالت يديعوت إن رئيس الكنيست "روبين ريفلين" سوف يجتمع يوم الأحد المقبل مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع من أجل إيضاح طريقة العمل لهم فى لجنة الخارجية والكنيست، كما سيقابل على انفراد رئيس اللجنة "شاؤول موفاز".


    صحيفة معاريف:
    باراك يناشد واشنطن حماية مبنى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة
    أجرى وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" اتصاليْن أحدهما مع نظيره الأمريكى "ليئون بانيتا" وبالمبعوث الأمريكى "دينيس روس" وطلب منهما العمل على حماية السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

    ونقلت صحيفة"معاريف" الإسرائيلية عن إذاعة الجيش الإسرائيلى قولها إنه قد جرت مشاورات هاتفية بهذا الشأن بين رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" ووزير دفاعه ورؤساء الدوائر الأمنية فى إسرائيل وعلى رأسها الموساد.

    وقالت مصادر فى السفارة الإسرائيلية للإذاعة العسكرية إن المتظاهرين تمكنوا من اقتحام الطوابق العلوية من السفارة، وحصلوا على الأرشيف الرئيسى الخاص بالسفارة، وألقوا بعض محتوياته فى الهواء وقاموا بأعمال تخريب.

    وأضافت الإذاعة الخاصة بالجيش الإسرئيلى أنه فى حين أن طاقم السفارة كان يتواجد فى الطوابق الأخيرة من المبنى تمكنت القوات الخاصة المصرية من تحريرهم قبل وصول المتظاهرين إليهم، وتم إنقاذهم بأعجوبة من ثم نقلهم إلى المطار حيث كان فى انتظارهم طائرة خاصة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى لنقلهم إلى إسرائيل.

    وكانت قد اتصلت وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلارى كلينتون" بنظيرها المصرى محمد كامل عمرو وحثته على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأملاك الدبلوماسية فى القاهرة تمشياً مع التزام مصر بالمواثيق الدولية.

    وفى السياق نفسه اتصل الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" مساء أمس، برئيس الوزراء الإسرائيلى، "بنيامين نتنياهو" وأعرب له عن بالغ قلقه من الأحداث التى وقعت فى مقر السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

    ودعا أوباما الحكومة المصرية إلى الوفاء بالتزاماتها الدولية الخاصة بحماية أمن السفارة الإسرائيلية واطلع نتنياهو على الإجراءات التى تتخذها الإدارة الأمريكية لإنهاء أعمال العنف فى القاهرة.


    صحيفة هاآرتس:
    نتنياهو: الاعتداء على السفارة أمر خطير وعلى مصر ألا تدعه يمر مرور الكرام
    أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى، "بنيامين نتنياهو"، عن سروره لإنقاذ حراس السفارة الستة الذين كانوا متواجدين بمقر السفارة مشيداً برباطة جأشهم إلى حين إخراجهم من مقر السفارة، حسبما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى.

    وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية تأكيد نتنياهو أنه لا يجوز أن تمر مصر مر الكرام على هذا المساس الخطير بنسيج العلاقات السلمية مع إسرائيل والانتهاك السافر للأعراف الدولية.

    وفى المقابل، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى أن السلطات المصرية اتخذت فى نهاية الأمر الخطوات اللازمة لإنقاذ حراس السفارة مما يستحق الشكر والتقدير، كما شكر الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" على مساعدة إدارته فى الحادث.

    وكان الرئيس الأمريكى قد اتصل مساء أمس، الجمعة، رئيس الوزراء الإسرائيلى وأعرب له عن بالغ قلقه من الأحداث التى وقعت فى مقر السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

    من جهتها رأت رئيسة المعارضة الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" أن حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية فى القاهرة خطير، مؤكدة فى الوقت نفسه أن العلاقات السلمية بين إسرائيل ومصر تمثل مصلحة إستراتيجية لكلا البلدين ويجب مواصلة السعى لحمايتها حتى إزاء الحشود الغاضبة فى الشارع المصرى.

    فيما أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى تابع مجريات الأمور من خلال غرفة علميات خاصة أقامها وزير الخارجية الإسرائيلى "افيجادور ليبرمان"، ورافقه كل من رئيس جهاز الشاباك "تمير باردو"، والسكرتير العسكرى العام "يوحنان لوكر"، وقد اطلع على مرجيات الأمور من خلال غرفة تصوير موجودة داخل السفارة حيث كان يظهر أمامه فى إسرائيل كل الوقائع داخل المبنى

    hofhv hgwphtm hghsvhzdgdm d,l10L9L2011 [,g


  2. #2
    قـلب نشيط
    الصورة الرمزية اسماء بكر
    علم الدولة:
    علم الدولة
    الحالة : اسماء بكر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل : 09 - 2016
    رقم العضوية: 57246
    العمر: 29
    المشاركات : 48
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    افتراضي رد: اخبار الصحافة الاسرائيلية يوم10/9/2011

    شكرا ليك منى احلى تحيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار الرياضة المصرية ليوم 10/5/2011 - تجميع الاخبار الرياضية المصرية لهذا اليوم 10/5/2011
    بواسطة ملهم الاحزان في المنتدى كووورة - كووورة عالمية - كووورة سعودية
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10 - 05 - 2011, 09:58 AM
  2. نشرة اخبار الرياضة 2011 - اخبار الرياضة لهذا اليوم
    بواسطة ملهم الاحزان في المنتدى كووورة - كووورة عالمية - كووورة سعودية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 30 - 04 - 2011, 11:28 PM
  3. اخبار الرياضة لهذا اليوم 7/4/2011 - نشرة الاخبار الرياضية 4/2011
    بواسطة ملهم الاحزان في المنتدى كووورة - كووورة عالمية - كووورة سعودية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07 - 04 - 2011, 04:10 PM
  4. نشرة اخبار الفن الهندية 2011 - اخبار الفن الهندية 2011
    بواسطة Karina _92 في المنتدى افلام هندية - تحميل افلام هندية - مشاهدة افلام هندية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11 - 03 - 2011, 07:25 PM
  5. اخبار الرياضية ليوم 3/1/2011
    بواسطة ملهم الاحزان في المنتدى كووورة - كووورة عالمية - كووورة سعودية
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 03 - 01 - 2011, 11:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •